قوات الجيش الإثيوبي تتقدم في أمهرة

شيرين صبحي

رؤية

أديس أبابا- أعلن مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، في بيان له، مساء أمس (الجمعة)، عن تقدم القوات الإثيوبية المشتركة إلى الأمام، بعد سيطرتها على بلدتي مرسا وغيرانا بإقليم أمهرة.

ونقلت “إذاعة فانا” الفيدرالية عن البيان الحكومي قوله، إن القوات الإثيوبية المشتركة قد سيطرت في وقت سابق على المناطق المحيطة بجبال زوبيل المرتفعة في “جبهة قوبو” في إطار عملية الوحدة الوطنية في التنوع.

وأضاف البيان إن القوات الإثيوبية المشتركة وسعت سيطرتها الآن من خلال الاستيلاء على مواقع استراتيجية عبر اتجاه منطقة رايا الشمالية.

ومن جهة ثانية قال مكتب الإتصال، إن القوات الإثيوبية المشتركة سيطرت بشكل كامل على المواقع المرتفعة في “غورا ورقي” بإقليم أمهرة، مشيراً إلى أن القوات الإثيوبية المشتركة واصلت الزحف نحو مدينة “ولديا”.

كما تمكنت القوات الإثيوبية المشتركة، بحسب بيان، من “إلحاق هزائم كبيرة بقوات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بشكل كامل التي تم حشدها بين مدينتي وتشالي وورغيسا بدعم من القوات الجوية الإثيوبية”.

وبحسب البيان، فإن “القوات الإثيوبية المشتركة تتقدم إلى الأمام لتدمير عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي المحاصرة بين مدينتي ولديا وهارا”.

ربما يعجبك أيضا