قوات سوريا الديمقراطية تهدد واشنطن بإيقاف معركة الرقة

علي عبدالعزيز

رؤية

دمشق – هددت ميليشيات سوريا الديمقراطية والتي تقودها وحدات الحماية الكردية “ي ب ج” الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف معركة الرقة والانسحاب منها في حال لم تتخذ أي خطوات مضادة تجاه الضربات التركية التي استهدفت مركزًا لقيادتهم.

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الـ GYP “نسرين عبد الله” على وسائل إعلام غربية متعددة يوم أمس الأربعاء أن “سوريا الديمقراطية” ستنسحب من الرقة في حال لم تقُمْ أمريكا بردّ ملموس تجاه الضربات التركية” واصفة تلك الضربات بـ”غير المقبولة في القانون الدولي”.

وكانت الطائرات الحربية التركية قد شنت غارات جوية استهدفت مركزًا لقيادة وحدات الحماية الكردية في سوريا والتي تعتبر الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “ي ب د” ، وتصنفه تركيا امتدادًا لمنظمة الـ PKK “بي كا كا” في سوريا، وقد أعلن الجيش التركي في 25 من أبريل/نيسان الجاري عن تنفيذه لغارات جوية استهدفت “جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قره تشوك بشمال شرقي سوريا، في تمام الساعة 02:00 فجرًا بهدف تدمير أوكار إرهابية تابعة لمنظمة “بي كا كا” الانفصالية التي تستهدف أمن، ووحدة تركيا” مشيرًا أن العملية أفضت إلى مقتل 70 عنصرًا منهم.

وأضافت المتحدثة باسم الميليشيات: “إنهم مستمرون في المعارك ضد تنظيم الدولة لكن غياب الرد من التحالف الدولي، يجب تبريره فنحن لسنا عصًى بيدهم للتغلب على أعدائهم”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عبَّرت عن قلقها من الغارات الجوية التي نفذتها تركيا مستهدفة مواقع تابعة لميليشيات وحدات الحماية الكردية شمال شرقي سوريا وشرقي العراق.

ربما يعجبك أيضا