كأس أمم إفريقيا 2023.. الجزائر تودع البطولة وتأهل أنجولا وبوركينا لثمن النهائي

أحمد خيري
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب الجزائر - منتخب أنجولا - منتخب موريتانيا

خرج المنتخب الجزائري من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعد خسارته أمام نظيره الموريتاني بنتيجة 0-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبادر المنتخب الجزائري بالهجوم منذ البداية، وضغط على عناصر موريتانيا، لكن دون أن ينجح في هز الشباك، وفي الدقيقة 38، تمكن منتخب موريتانيا من تسجيل هدف التقدم، عن طريق محمد يحيى، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

منتخب الجزائر يودع كأس أمم إفريقيا 2023

حاول المنتخب الجزائري العودة في المباراة، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب موريتانيا بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الموريتاني سيطرته على المباراة، وكاد أن يسجل هدفًا ثانيًا في أكثر من مناسبة.

في المقابل، حاول المنتخب الجزائري تعديل النتيجة، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز منتخب موريتانيا بهدف دون رد، وتعد هذه هي المرة التاسعة التي يتم فيها إقصاء المنتخب الجزائري من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا، والمرة الثانية تواليًا.

وبعد هذه النتيجة، حصد منتخب موريتانيا للنقطة الثالثة في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، لتضمن التأهل رسميًا لثمن النهائي.

أنجولا تهزم بوركينا فاسو تتأهلان لثمن النهائي

حقق منتخب أنجولا فوزًا مهمًا على نظيره بوركينا فاسو بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وجاء هدف منتخب أنجولا الأول عن طريق كريستوفر مابولولو، لاعب الاتحاد السكندري المصري، في الدقيقة 36، بعد تسديدة رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 92، أضاف زيني الهدف الثاني لمنتخب أنجولا، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب أنجولا إلى دور الـ16 من البطولة، متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما يتأهل بوركينا فاسو كوصيف المجموعة برصيد 4 نقاط.

ربما يعجبك أيضا