كأس العالم 2022.. المجموعة السابعة وقوة البرازيل الضاربة في مواجهة الكاميرون وسويسرا

حسام الدين صالح
البرازيل كأس العالم 2022

يسعى المنتخب البرازيلي للصعود إلى منصات التتويج في كأس العالم، بعد غياب أكثر من 20 عامًا، ويبدأ مسيرته في مونديال قطر ضمن المجموعة السابعة التي تضم الكاميرون وسويسرا وصربيا.

وتبدأ مسيرة المجموعة في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى الثاني من ديسمبر، وستشهد تنافسًا محتدمًا على بطاقتي التأهل للدور الثاني، في ظل وجود أكثر من منتخب مميز يخرص كل منتخب منهم أن يتجاوز دور المجموعات.

البرازيل وعودة للواجهة العالمية

شهد مستوى منتخب البرازيل طفرة في السنوات الأخيرة، خاصة على الصعيد الهجومي، في ظل تألق لاعبيه مع أبرز الفرق الأوروبية، لتكون منافسات كأس العالم بمثابة فرصة من أجل عودة “السيليساو” إلى الواجهة عالميًّا، وتعويض جماهيره عن خسارة كوبا أمريكا على ملعبه أمام الأرجنتين.

وتعج قائمة المدير الفني البرازيلي تيتي بالنجوم خاصة على الصعيد الهجومي، والتي تضم كلًّا من نيمار دا سيلفا وفينيسيوس جونيور ورودريجو وريتشاليسون، بين آخرين، وهو ما قد يعوض ضعف الخط الدفاعي، خاصة على صعيد الظهيرين.

الكاميرون ومحاولة مونديالية جديدة

يشارك المنتخب الكاميروني للمرة الثامنة في تاريخه، ولكنه لم ينجح في اجتياز دور المجموعات على مدار مسيرته سوى مرة وحيدة، وذلك في منافسات نسخة 1990، والتي وصل فيها إلى ربع النهائي.

وسيحاول منتخب الأسود الوصول لأبعد مرحلة ممكنة في مونديال قطر، الذي تأهل له على حساب المنتخب الجزائري، مدعومًا بنجوم مثل توكو إيكامبي وفينسينت أبو بكر وتشوبو موتينج في الهجوم وبراين مبيمو وجورج نوكودو في خط الوسط بين آخرين.

صربيا ومهمة اجتياز الدور الأول

لم تتخط صربيا دور المجموعات منذ انفصالها عن الاتحاد السوفييتي ومونتنجرو، وهو ما تأهل تغييره في كأس العالم 2022، على الرغم من صعوبة المهمة في المجموعة السابعة؛ فإن فرص تأهلها في المركز الثاني على أقل تقدير لا تزال قائمة.

ويدخل المنتخب الصربي مدعومًا بعدة من الأسماء البارزة المحترفة في أبرز الأندية الأوروبية، مثل دوسان فلاهوفيتش وفيليب كوسيتش نجمي يوفنتوس الإيطالي ودوسان تاديتش أبرز لاعبي أياكس الهولندي.

سويسرا بذكرى مفاجآت اليورو

كانت إحدى أبرز اللقطات في يورو 2020، هي إطاحة المنتخب السويسري لنظيره الفرنسي بطل العالم من منافسات البطولة في ثمن النهائي، وهو ما يجعلها من بين المرشحين للتأهل عن المجموعة ومحاولة منافسة البرازيل على الصدارة.

وتخطت سويسرا دور المجموعات في 7 من 11 مشاركة لها في المونديال، ونجحت في الوصول لربع النهائي في 3 مناسبات سابقة، وهو ما يؤكد مدى قوتها، خاصة في ظل وجود عدد من الأسماء المميزة بين صفوفها، مثل دينيس زكريا وجرانيت تشاكا ومانويل أكانجي وريكاردو رودريجيز بين آخرين.

مواعيد مباريات المجموعة السابعة

تفتتح سويسرا منافسات المجموعة السابعة أمام الكاميرون يوم 24 نوفمبر الجاري، وتليها مباراة البرازيل وصربيا في اليوم نفسه، وفي الجولة الثانية يواجه منتخب “الأسود” نظيره الصربي، في حين يصطدم السليساو بمنتخب سويسرا يوم 28 من الشهر نفسه.

وسيكون ختام مباراة المجموعة في الثاني من ديسمبر بمواجهة البرازيل والكاميرون وصربيا وسويسرا في التوقيت نفسه، لضمان تساوي الفرص في حال عدم حسم التأهل حتى الجولة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا