كأس العالم 2022.. تعادل هولندا والإكوادور يطيح رسميًّا بمنتخب قطر

أحمد خيري
كأس العالم

انتهت أحداث مباراة منتخب هولندا ضد الإكوادور، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر.

وبهذا التعادل ودع المنتخب القطري المونديال رسميًّا، بعد خسارته للمباراة الثانية على التوالي، ظهر اليوم، أمام نظيره السنغالي بنتيجة هدفين دون رد، ليتأجل حسم بطاقات الصعود لدور 16 من المونديال للجولة الأخيرة.

الاستحواذ لهولندا والخطورة للإكوادور

دخل المنتخب الهولندي في المباراة سريعًا، وسجل المهاجم كودي جاكبو الهدف الأول للطواحين في الدقيقة 6 من عمر اللقاء، وحاول المنتخب البرتقالي السيطرة على مجريات اللقاء عبر الاستحواذ على الكرة بمجموعة من التمريرات العرضية.

لكن المنتخب الإكوادوري كان لديه رغبة قوية في العودة للمباراة عبر شن هجمات خطرة على مرمى أندريس نوبيرت، ونجحوا بالفعل بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45، لكه ألغي بداعي التسلل، بعد 6 تسديدات مباشرة على المرمى، مقابل تسديدة واحدة لهولندا.

استحواذ بلا هدف

في الشوط الثاني، واصل منتخب الإكوادور فرض سيطرته على المباراة، وتمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 49 عن طريق هداف البطولة حتى الآن، إنر فالينسيا، في حين  استمر “الطواحين” في الاستحواذ السلبي، دون خطورة على مرمى الفريق اللاتيني.

ووصلت نسبة الاستحواذ على الكرة لـ54% لصالح الطواحين مقابل 46 للإكوادور، في حين سدد الفريق اللاتيني 15 تسديدة، بينها 4 على المرمى، مقابل 2 فقط لهولندا وواحدة فقط بين الثلاث خشبات.

ويلتقي منتخب قطر مع هولندا والسنغال ضد الإكوادور، يوم الثلاثاء المقبل 29 نوفمبر2022، في الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد الفرق التأهلة لدور الـ16.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثانية

1-منتخب هولندا – 4 نقاط.

2-منتخب الإكوادور – 4 نقاط.

3-منتخب السنغال – 3 نقاط.

4-منتخب قطر – دون نقاط.

ربما يعجبك أيضا