كأس العالم 2022.. ركلات الترجيح تمنح الأرجنتين بطاقة التأهل إلى نصف النهائي

أحمد خيري
كأس العالم - الأرجنتين

حسم منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بعد التغلب على نظيره الهولندي بركلات الترجيح.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي نظيره منتخب كرواتيا، يوم الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر، في الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

الأرجنتين تحقق المراد في الشوط الأول

دخل المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، المباراة بمفاجأة لـ”الطواحين”، عبر تغيير خطة اللعب للمرة الأولى في النسخة الحالية للمونديال، ليلعب برسم تكتيكي 5-3-2، بعد خوض 4 مباريات في دور المجموعات وثمن النهائي بخطة 4-4-2.

ونجح سكالوني بالفعل في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول منذ البداية، وعلى الرغم من تركيز دفاع هولندا مع ميسي بمراقبة لصيقة عن طريق ناثان آكي، لكن ليو نجح في الدقيقة 35 من صناعة الهدف الأول عبر تمريرة حاسمة لناهويل مولينا.

واستمر “راقصو التانجو” في السيطرة على مجريات الشوط الأول، عبر مجموعة من التمريرات العرضية والاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة، وكانوا الأخطر أيضًا على مرمى الطواحين، فقد سدد ميسي ورفاقه 5 تسديدات مقابل تسديدة واحدة فقط لهولندا.

محاولات هولندا وأرقام قياسية لميسي

واصل منتخب الأرجنتين سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني، وبالفعل استطاع ميسي تسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، وتمكن ليونيل ميسي من تحقيق العديد من الأرقام القياسية، بفضل صناعته للهدف الأول، وتسجيل الهدف الثاني.

ويصبح ميسي أكثر لاعب صناعة للأهداف في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم بـ5 أهداف، متجاوزًا بيليه وماعز، وتساوى مع باتيستوتا بـ10 أهداف على رأس قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف للأرجنتين في تاريخ كأس العالم. وحاول المدير الفني لهولندا، لويس فان خال، العودة إلى المباراة عبر مجموعة من التغييرات.

واستطاع البديل فوتر فيجورست تسجيل الهدف الأول للطواحين في الدقيقة 83، بل أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، عبر تنفيذ جملة مركبة من ركلة حرة مباشرة، واستمر ضغط الطواحين في أول 22 دقيقة من الأشواط الإضافية، ليدخل أنخيل دي ماريا في الدقيقة 112 ويوان الكفة نسبيًّا بفرض الاستحواذ لصالح الأرجنتين.

 

 

ربما يعجبك أيضا