كأس الملك سلمان.. اتحاد جدة يتأهل لربع النهائي والسد يصعق الهلال

أحمد خيري

تعادل فريق الوداد البيضاوي المغربي مع نظيره أهلي طرابلس بهدف لكل فريق، في اليوم الأول من الجولة الثانية بمنافسات كأس الملك سلمان.

وفي الجولة نفسها واليوم نفسه، أمس الأحد 30 يوليو 2023، تعادل الشرطة العراقي مع الترجي التونسي سلبيًّا، وضمن اتحاد جدة أولى بطاقات الصعود إلى الدور ربع النهائي، بالفوز على الصفاقسي التونسي بهدف وتصدر المجموعة الأولى.

 

السد القطري يهزم الهلال السعودي بفضل بغداد

فاز السد القطري على الهلال السعودي بـ3 أهداف مقابل هدفين، متربعًا على صدارة المجموعة الثانية.

وتألق المهاجم الجزائري لفريق السد القطري، بغداد بونجاح، ليسجل هدفًا ويصنع آخر في فوز فريقه على الهلال السعودي، على الرغم من تقدم “الزعيم” بهدف رائع من الوافد الجديد روبن نيفيز، في الدقيقة 10 من عمر اللقاء.

ولكن بغداد تعادل في الدقيقة 40، وأضاف طارق سلمان الهدف الثاني للسد في الدقيقة 50، ثم تعادل سالم الدوسري، من ركلة جزاء في الدقيقة 63، وتمكن الهداف الجزائري من صناعة هدف الفوز للسد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليسجله جونزالو بلاتا، مانحًا الفريق القطري نقاط المباراة.

الاتحاد يتأهل لربع النهائي والوداد يترنح

سقط فريق الوداد البيضاوي المغربي في فخ التعادل مع نظيره أهلي طرابلس الليبي بهدف لكل فريق، ليكتب الثنائي التعادل الثاني لكل منهما، ويتبقى للأول مواجهة قوية أمام الهلال السعودي، بينما سيواجه بطل ليبيا نظيره السد القطري.

وعلى الجانب الآخر، قاد الدولي الفرنسي كريم بنزيما، فريقه اتحاد جدة السعودي لحجز بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي كأس الملك سلمان 2023، بتسجيله هدف الفوز الوحيد على نظيره الصفاقسي التونسي، في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، ويتبقى له مواجهة أمام الشرطة العراقي في الجولة الأخيرة، يوم الأربعاء 2 أغسطس المقبل.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس الملك سلمان

يتصدر اتحاد جدة السعودي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويليه الشرطة العراقي بـ4 نقاط، بينما يمتلك الترجي الرياضي التونسي نقطة وحيدة، ويحتل الصفاقسي المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

1-اتحاد جدة السعودي – 6 نقاط.

2-الشرطة العراقي – 4 نقاط.

3-الترجي التونسي – نقطة.

4-الصفاقسي التونسي – بدون نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس الملك سلمان

يتربع فريق السد القطري على صدارة المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، ويمتلك الثنائي أهلي طرابلس الليبي والوداد المغربي، نقطتين، في المركزين الثاني والثالث بالتساوي في كل شيء، بينما يحل الهلال السعودي في المركز الرابع بنقطة واحدة، ويمتلك الجميع فرص الصعود لربع النهائي.

1-السد القطري – 4 نقاط.

2-أهلي طرابلس – نقطتين.

3-الوداد المغربي – نقطتين.

4-الهلال السعودي – نقطة.

اقرأ أيضًا: جيمس يشكر الجماهير على رسائل الدعم والمساندة بعد تعرض نجله لأزمة قلبية

اقرأ أيضًا: كأس الملك سلمان.. انتصاران للشرطة العراقي واتحاد جدة

ربما يعجبك أيضا