كارلوس غصن يغادر منزله في طوكيو “وحيدًا”

سهام عيد

رؤية

طوكيو – ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن إتش كيه”، نقلًا عن مصادر تحقيق، أن كاميرا مراقبة أمنية رصدت مغادرة كارلوس غصن المدير السابق لشركة نيسان موتورز للسيارات، منزله في طوكيو بمفرده قبل فراره المفاجئ من اليابان.

وأضافت أن كاميرا مركبة في منزله بوسط طوكيو، سجلت خروجه وقت الظهيرة تقريبًا يوم الأحد ولم تظهر عودته مجددًا.

وأصبح غصن مطلوبًا دوليًا بعدما أعلن يوم الثلاثاء، أنه فر إلى لبنان هربًا مما وصفه بأنه نظام قضائي “فاسد” في اليابان، حيث يواجه اتهامات تتصل بجرائم مالية ينفي ارتكابها، وفقا لوكالة “رويترز”.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن الشرطة تشتبه أن غصن قد يكون غادر منزله للقاء شخص ما قبل توجهه إلى المطار. وكان غصن ملزماً بتركيب كاميرات مراقبة أمنية عند مدخل منزله بموجب شروط الإفراج عنه بكفالة.

وتلقى لبنان أمس الخميس مذكرة توقيف دولية أصدرتها الشرطة الدولية “إنتربول” بحق غصن، في حين بدأت تركيا تحقيقاً في فراره من اليابان مروراً باسطنبول.

وذكرت شركة “إم إن جي” التركية الخاصة لرحلات الطيران اليوم الجمعة، إن غصن استخدم إحدى طائراتها على نحو غير قانوني للفرار من اليابان مضيفة أنها قدمت شكوى قانونية.

وقالت الشركة في بيان إن أحد موظفيها اعترف بتزوير السجلات لاستبعاد اسم غصن من الوثائق الرسمية دون علم الشركة.

من جهته، نفى غصن أن يكون لزوجته كارول أو أفراد أسرته الآخرين أي دور في عملية هروبه من اليابان إلى لبنان، حسبما أفادت وكالة أنباء “بلومبرغ” اليوم الجمعة.

وقال غصن في بيان موجز أصدرته شركة علاقات عامة: “خططت لرحيلي بمفردي، ولم يكن لأسرتي أي دور”.

ويظهر البيان رغبة غصن الشديدة في تقديم روايته للأحداث وإبعاد أسرته عن مواجهة أي رد فعل قانوني.

ربما يعجبك أيضا