كتائب حزب الله العراقية تعلن مقتل 5 من عناصرها في ضربات أمريكية

قتلى وجرحى في غارات أمريكية على موقعين عسكريين بالعراق

عبدالمقصود علي

قالت كتائب حزب الله بالعراق، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، إن خمسة من عناصرها قتلوا في الضربات الأمريكية على منطقة جرف الصخر جنوب بغداد.

وأعلن الجيش الأمريكي في وقت سابق أنه استهدف منشأتين في العراق لمن قال إنهم “مسلحون مدعومون من قبل إيران”، ردًا على الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق خلال الأسابيع الماضية.

وقتل العناصر الخمسة فجر الأربعاء، في ضربات أمريكية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد على ما أفاد مصدران أمنيان لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأفاد مصدر أمني حكومي طالبا عدم الكشف عن اسمه بـ “مقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر”، فيما أفاد مسؤول في الحشد الشعبي الموالي لإيران الحصيلة نفسها، مشيرا إلى أن القصف خلف أيضًا إصابات.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن الغارة التي شنها في ساعات متأخرة من الليل استهدفت منشأتين في العراق وإن الضربات “كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مسؤول عسكري أمريكي تحدث مشترطا عدم الكشف عن هويته، قوله إن الغارة التي شنتها الطائرات المقاتلة استهدفت ودمرت مركزا لعمليات كتائب حزب الله العراقية ومركزا للقيادة والسيطرة تابعا لها بالقرب من الأنبار وجرف الصقر جنوبي بغداد.

ربما يعجبك أيضا