كتائب حزب الله في العراق تعلن استئناف الهجمات على القوات الأمريكية

قصف يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا.. وواشنطن تعلق

عبدالمقصود علي
قاعدة أمريكية في سوريا

تعرضت قاعدة عسكرية تنتشر فيها القوات الأمريكية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، اليوم الاثنين 22 أبريل لقصف بطائرة انتحارية مسيرة وصواريخ، تبنته كتائب حزب الله العراقية.

وقالت مصادر محلية: إن القصف استهدف قاعدة مطار خراب الجير في منطقة اليعربية، إذ تتمركز القوات الأمريكية، بطائرات مسيرة وصواريخ.

وذكر مصدران أمنيان عراقيان لوكالة أنباء رويترز أن 5 صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا الأحد.

وهذا أول هجوم على القوات الأمريكية منذ أوائل فبراير عندما أوقفت جماعات متحالفة مع إيران في العراق هجماتها على العسكريين الأمريكيين.

ويأتي الهجوم غداة عودة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من زيارة للولايات المتحدة اجتمع خلالها مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

وقال مسؤول أمريكي إن مقاتلة تابعة للتحالف دمرت قاذفة صواريخ دفاعًا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قرب قاعدة للتحالف في سوريا، مضيفًا أنه لم يصب أي جندي أمريكي.

وأعلنت كتائب حزب الله في العراق إن الفصائل المسلحة العراقية قررت استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في البلاد نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج القوات الأمريكية خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن.

وأضافت الكتائب أن ما حدث منذ فترة قصيرة هو البداية، في إشارة على ما يبدو إلى هجوم وقع في وقت متأخر أمس الأحد بعدة صواريخ من شمال العراق على قاعدة تضم قوات أمريكية في سوريا.

ربما يعجبك أيضا