كريستيانو رونالدو يأمل التألق في مباراته الافتتاحية بالدوري السعودي

منار الفقي
رونالدو

يستعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، للظهور الأول بالدوري السعودي لكرة القدم مع فريق النصر، ممنيًا نفسه بترك بصمته سريعًا.

ويشهد ملعب “مرسول بارك” بالرياض خوض رونالدو لأولي مبارياته الرسمية بقميص النصر أمام الاتفاق في الجولة 14 من مسابقة الدوري السعودي غدًا الأحد 22 يناير 2023،  فكيف كانت افتتاحيات النجم البرتغالي مع الفرق التي لعب لها سابقًا؟

سبورتينج لشبونة

بدأ الدون مسيرته الكروية في الساحة المستديرة، قبل أن ينتقل إلى سبورتينج لشبونة، وفي سن 16 عامًا، ترقى إلى الفريق الأول، بعدما قدم مستويات رائعة، واتسحق اللعب بين الكبار.

وفي 29 سبتمبر 2002، لعب أول مباراة مع لشبونة بالدوري ضد براجا، قبل أن يسجل أول أهدافه في 7 أكتوبر 2002، حين أسهم بثنائية ضد موريرينسي (3-0).

مانشستر يونايتد

دخل كريستيانو أول مباراة له مع مانشستر وهو أول برتغالي على الإطلاق يرتدي قميص يونايتد، يوم 16 أغسطس 2003، كبديل في الفوز (4-0) على نادي بولتون واندررز.

وسجل رونالدو أول أهدافه مع مانشستر يونايتد من ركلة جزاء، أسهمت في الفوز على بورتسموث (3-0) يوم 1 نوفمبر 2003، قبل أن تتحسن إحصاءاته في المباراة الافتتاحية بعد الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

ريال مدريد

نجح رونالدو في هز الشباك خلال ظهوره الرسمي الأول مع النادي الملكي، خلال مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني يوم 29 أغسطس 2009.

وأسهم رونالدو في فوز الفريق الملكى بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب سانتياجو برنابيو، وقدم مسيرة رائعة مع الفريق الإسباني، وحفر اسمه بين أهم النجوم الذين دافعوا عن ألوان قميص “الميرينجي”.

يوفنتوس

انتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، وشارك للمرة الاولى في المباراة الافتتاحية للدوري الإيطالي يوم 18 أغسطس 2018، وفاز فريقه بنتيجة 3-2 أمام كييفو خارج أرضه.

وأحرز كريستيانو أول أهدافه مع يوفنتوس يوم 16 سبتمبر من نفس العام، في المباراة الرابعة له بقميص اليوفي، عندما أحرز هدفي الفوز على ساسولو (2-1).

العودة لمانشستر

شارك رونالدو للمرة الأولى بقميص مانشستر يونايتد عقب العودة إليه الموسم الماضي، خلال مواجهة نيوكاسل، التي حسمها الشياطين الحمر بنتيجة 4-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح النجم البرتغالي في ترك بصمته سريعًا، وأحرز هدفين من رباعية “الشياطين الحمر” في مرمى نيوكاسل، قبل أن يتراجع مستواه في الموسم الثاني مع الفريق وينتقل إلى النصر السعودي.

ربما يعجبك أيضا