كلاسيكو الأرض.. هل سيكون الأخير لـ “بي بي سي”؟

أميرة رضا

رؤية

مدريد – يتوقع أن تكون مباراة الكلاسيكو، اليوم الأحد، بين ريال مدريد وبرشلونة، لحساب الجولة الـ36 من الليجا، على ملعب “كامب نو”، هي الأخيرة التي سيخوضها ثلاثي الـ”بي بي سي” معًا، ضد الفريق الكتالوني.

ووفقًا لـ”كووورة” قد تكون هذا الثلاثي منذ قدوم جاريث بيل، للفريق الملكي في صيف 2013، من توتنهام، مقابل 101 مليون يورو، كأغلى لاعب في التاريخ حينها، ليجاور كل من كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما.

لكن خلال هذا الموسم على وجه الخصوص، تراجعت أهمية بيل وبنزيما للميرينجي، حيث بات المدرب، زين الدين زيدان، بمرور الوقت، أكثر اقتناعًا بإيسكو، وماركو أسينسيو، ولوكاس فاسكيز.

وبالتالي، أصبح احتمال رحيل اللاعبين قويًا، هذا الصيف، حيث يقترب بيل من العودة إلى البريميرليج، بينما قد يغادر بنزيما، في حال وصول روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، أو هاري كين من توتنهام.

ولذلك، فإن كلاسيكو الأرض غدًا، قد يكون الأخير للويلزي والفرنسي، بينما سيتركان زميلهما، كريستيانو رونالدو، ليواصل معاركه ضد برشلونة.

وخلال 30 مباراة ضد الفريق الكتالوني، سجل بنزيما 9 أهداف، وصنع 6، وحقق الفوز 8 مرات، وخسر 15 مباراة، وتعادل في 7.

وكان آخر هدف له في شباك البلوجرانا، خلال إياب السوبر الإسباني “2-0″، في أغسطس/ آب الماضي، على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

أما بيل، فقد لعب 9 مباريات كلاسيكو، حيث سجل هدفًا وحيدًا، وصنع آخر، وحقق الانتصار في 3 مباريات، وخسر 6.

وجاء الهدف الوحيد لبيل أمام برشلونة، في نهائي كأس ملك إسبانيا، عام 2014، خلال انتصار فريقه (2- 1).

لكن رونالدو يمتلك سجلًا رائعًا ضد البارسا، مقارنةً برفيقيه، بتسجيل 17 هدفا في 32 مباراة، والفوز 9 مرات، والخسارة 15 مرة، والتعادل في 8 مباريات.

وكان آخر هدف لرونالدو في الكلاسيكو، في مباراة ذهاب السوبر الإسباني الأخير، خلال فوز الميرينجي (3- 1) في كامب نو.

ربما يعجبك أيضا