كندا تنفي مزاعم دعمها «الهجرة الطوعية» للفلسطينيين

كندا: أخبار دعمنا لهجرة الفلسطينيين كاذبة

شيرين صبحي
كندا

نفت كندا ما تداوله الإعلام الإسرائيلي من أن وزير الهجرة، مارك ميلر، صرّح خلال زيارته إلى تل أبيب قبل أيام، بدعم أوتاوا “الهجرة الطوعية” للفلسطينيين إلى بلاده.

وقال مستشار الاتصالات في الحكومة الكندية، جيفري ماكدونالد، لوكالة أنباء “الأناضول” التركية، اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، إن كندا تعمل مع شركائها في المنطقة لإجلاء مواطنيها وحاملي الإقامات الكندية وأفراد عائلاتهم ممن تتوفر لديهم الشروط اللازمة، من قطاع غزة، وتقدم التسهيلات اللازمة بخصوص ذلك.

أخبار كاذبة

شدد مستشار الاتصالات في الحكومة الكندية على عدم صحة ما تداوله الإعلام العبري من أن وزير الهجرة الكندي صرح بدعم بلاده “الهجرة الطوعية” للفلسطينيين إلى كندا، مؤكدًا أن هذه الأخبار كاذبة.

وأضاف أن كندا ستطلق برنامجًا للهجرة يتيح لسكّان قطاع غزة الذين لديهم أقارب كنديون أن يتقدّموا بطلب للحصول على تأشيرة مؤقتة، على أن تعطي الأولوية لطلباتهم وعمليات تقييمها.

جاء ذلك بعدما ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال في اجتماع مؤخراً مع نواب حزب الليكود في الكنيست، إن “مشكلتنا هي الدول المستعدة لاستقبال اللاجئين.. نعمل على حل هذه المشكلة”.

وفي كلمة خلال الاجتماع، تطرق النائب الإسرائيلي داني دانون، إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، لافتاً إلى أن وزير الهجرة الكندي “تحدث علناً” عن الأمر خلال زيارته تل أبيب.

ودعا نائب الاحتلال إلى تشكيل فريق معني بهجرة الفلسطينيين إلى دول أخرى، ليرد عليه نتنياهو بالقول: “نعمل من أجل هذا”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، أدت إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا