«كهرباء ومياه دبي» تدعو أفراد المجتمع للمشاركة في «ساعة الأرض»

محمود يوسف

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي أفراد المجتمع إلى المشاركة في “ساعة الأرض” 2022 تحت شعار “نرسم ملامح مستقبلنا” وذلك عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء يوم السبت الموافق 26 مارس 2022.

دعت الهيئة المؤسسات الحكومية والخاصة إلى إطفاء الأضواء غير الضرورية خلال “ساعة الأرض” تعبيراً عن تضامنها مع جهود حماية البيئة وضرورة اتخاذ خطوات استباقية تسهم في الحد من تداعيات الاحتباس الحراري والتغير المناخي إضافة إلى الترويج للحدث عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لهذه المؤسسات، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” .

دعم الجهود الوطنية والعالمية

أضاف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن الهيئة تؤدي دوراً رائداً في دعم الجهود الوطنية والعالمية في مجال الاستدامة البيئية انطلاقاً من رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة وانسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة لجعل دبي مدينة مستدامة وفقاً لأفضل المعايير العالمية بتعاون جميع فئات المجتمع.

وقال إن دبي كانت أول مدينة عربية تشارك في “ساعة الأرض” مما يعكس حرص الإمارة على رفع مستوى الوعي حول حدة وخطورة الانبعاثات الكربونية وضرورة تضافر الجهود من أجل اتخاذ خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد، مشيرا إلى أن ساعة الأرض – دبي حققت منذ انطلاقها عام 2008 وحتى العام 2021 وفورات تراكمية بلغت 3.12 جيجاوات ساعة أسهمت في تفادي نحو 1607 طن من الانبعاثات الكربونية.

مبادرات مجتمعية

لفتت النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في الهيئة، خولة المهيري، إلى أن الهيئة تولي أهمية بالغة لتشجيع أفراد المجتمع على تبني سلوكيات يومية بسيطة مثل استخدام الطاقة الشمسيّة وترشيد استخدام الطاقة واستخدام السيارات الكهربائية والمواصلات العامّة لخفض البصمة الكربونية وضمان مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.

ألمحت إلى أن الهيئة تطلق على مدار العام باقة كبيرة من البرامج والمبادرات والفعاليات الترشيدية لإشراك الجمهور في تحقيق التنمية المستدامة، وقد أثمرت هذه الجهود عن وفورات تراكميّة كبيرة ضمن الفئات المستهدفة بين عاميّ 2012 و2021 بلغت 2.2 تيراوات ساعة من الكهرباء و 5.6 مليار جالون من المياه بما يعادل توفير 1.2 مليار درهم وتقليل 1.1 مليون طن من الانبعاثات الكربونية.

يمكن لجميع شرائح المجتمع استخدام الأوسمة #تواصل_مع_الأرض و #ساعة_الأرض_دبي و #ساعة_الأرض_الإمارات للتعبير عن تضامنهم مع كوكب الأرض والتزامهم بالمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، كما بوسعهم الاستفادة من مجموعة واسعة من نصائح الترشيد التي توفرها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف القنوات الداخلية والخارجية.

ولفتت إلى أن الهيئة تتيح للمتعاملين في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية والحكومية الاطلاع على “كتيب أنظمة وتقنيات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه” للتعرّف على التقنيات والأنظمة التي يمكنهم استخدامها لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ..ويمكن الحصول على نسخة رقمية من الكتيب ضمن قسم الاستدامة في الموقع الإلكتروني للهيئة.

ربما يعجبك أيضا