«كوب 28».. الإمارات تطلق سلسلة قصص مناخية للأطفال

إسراء عبدالمطلب

إطلاق السلسلة القصصية لأشجار القرم يأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز الوعي المجتمعي وغرس ثقافة المحافظة على البيئة في نفوس النشء منذ الصغر.


أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، بالتعاون مع مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات، السلسلة القصصية الخاصة للأطفال بشأن أشجار القرم.

ويأتي هذا في إطار عام الاستدامة والاستعداد لمؤتمر الأطراف كوب 28، وتزامنًا مع اليوم العالمي للنظام البيئي لغابات القرم، وتهدف السلسلة القصصية إلى توعية وتثقيف أفراد المجتمع من فئة الأطفال بشأن أهمية أشجار القرم وضرورة المحافظة عليها وتنميتها.

أشجار القرم في الإمارات.. كنز بيئي وموروث متأصل

تعزيز التنوع البيولوجي

قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية في وزارة التغير المناخي والبيئة، الدكتور محمد الحمادي، إن إطلاق السلسلة القصصية لأشجار القرم يأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز الوعي المجتمعي وغرس ثقافة المحافظة على البيئة في نفوس النشء منذ الصغر، وزيادة مساهمتهم مستقبلًا في جهود تعزيز التنوع البيولوجي لدولة الإمارات.

وأضاف الحمادي أن أشجار القرم تمثل أحد أهم رموز دولة الإمارات البيئية، وبجانب فوائدها الهائلة في امتصاص ثاني أكسيد الكربون ومواجهة التغيرات المناخية، تلعب هذه الأشجار دورًا كبيرًا في حماية السواحل من خلال فوائدها البيئية والساحلية، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

أشجار القرم

أولت دولة الإمارات أهمية قصوى لتعزيز أشجار القرم، وكان أحدث وأهم هذه الجهود الالتزام بزراعة 100 مليون شجرة قرم على مستوى الدولة بحلول عام 2030، ضمن تحالف القرم من أجل المناخ بالشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا.

اقرأ أيضًا| الاضطراب المصرفي يضع البنك المركزي الأمريكي أمام اختبار صعب

تابع الحمادي “من أجل تعزيز جهود الإمارات في التوسع بزراعة ورعاية شجر القرم، لا بد من أن يكون المجتمع شريكًا رئيسًا فيها”، مضيفًا “من خلال رفع وعي الأطفال بهذا الجانب، نضمن تنفيذ ونجاح خططنا الاستراتيجية في المستقبل، لأن أطفال اليوم هم قادة الغد ونعول عليهم لاستكمال المسيرة”.

وقال: “من خلال عام الاستدامة واقتراب استضافتنا مؤتمر الأطراف كوب 28، تمثل السلسلة القصصية للأطفال حول أشجار القرم تجربة إماراتية ملهمة في رفع وعي الأجيال تجاه المناخ والبيئة، ونشكر مركز تريندز على المشاركة والتعاون في إعداد السلسلة القصصية وتوفير خبراتهم الكبيرة في هذا المجال”.

تعزيز المعرفة الخضراء

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمركز “تريندز” للبحوث والاستشارات، الدكتور محمد العلي، عن سعادته بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة، في إنتاج هذه السلسلة القصصية عن أشجار القرم وقضايا المناخ، التي تهدف إلى نشر وتعزيز المعرفة الخضراء لدى النشء، وجعلها ثقافة يومية في حياتهم باعتبارهم بناة الغد.

ولفت إلى أن مجال المناخ والبيئة يُشكل عنصرًا مهمًا ضمن اهتمامات مركز “تريندز”، وجزء أصيل من خريطة طريق المركز لمواكبة ودعم مؤتمر كوب 28.

اقرأ أيضًا| فلسطين تدين إعدام طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

ربما يعجبك أيضا