كوريا الجنوبية تسجل أدنى مستوى في إصابات كورونا المحلية منذ 73 يومًا

دعاء عبدالنبي

رؤية 

سيول – سجلت كوريا الجنوبية أدنى معدل إصابات بعدوى محلية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية منذ 73 يومًا بالإعلان على أربع حالات جديدة.

وأعلنت كوريا الجنوبية 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد عبر البلاد خلال الـ24، ولم يتخط العدد اليومي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) 30 إصابة، اليوم الإثنين.

وأعلنت سلطات الصحة العامة/ اليوم الإثنين، أنه تم الإبلاغ عن 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم أمس مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 13.771 إصابة، حسبما ذكرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويعد العدد الأقل منذ يوم 22 يونيو (17 إصابة). وهذه هى المرة الأولى التي لا يتجاوز فيها العدد اليومى للإصابات الجديدة 30 إصابة، منذ يوم 25 يونيو (28 إصابة).

وتراوح العدد اليومي للإصابات الجديدة بين 30 إلى 70 إصابة في هذا الشهر بسبب زيادة الإصابات المحلية والوافدة.

ومن بين الـ 26 إصابة، كانت 22 إصابة وافدة من الخارج وهذا أعلى بأكثر من 5 أضعاف من عدد الإصابات المحلية (4 إصابات).

وسجل العدد اليومي للإصابات المحلية (4 إصابات) أدنى مستوى له منذ يوم 8 مايو (إصابة واحدة). وهذه هي المرة الأولى التي لا يتجاوز فيها العدد 10 إصابات، منذ يوم 19 مايو (9 إصابات).

وتراوح العدد اليومي للإصابات المحلية بين 10 إلى 70 إصابة منذ منتصف شهر مايو. وفي الأيام العشرة الأولى من هذا الشهر، تراوح العدد بين 20 إلى 60 إصابة، لكن تراجع إلى ما بين 10 إلى 30 إصابة في الفترة من 11 إلى 19 يوليو الجاري.

ومن بين الـ 4 إصابات المحلية، جاءت إصابتان في سيول وإصابة واحدة في كل من مدينة كوانغجو وإقليم جولا الجنوبي.

ومن بين الـ 22 إصابة الوافدة، تم اكتشاف 10 إصابات من خلال إجراءات الحجر الصحي فى المطارات والموانئ. وكانت الـ 12 إصابة المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي في منزل أو مرافق بعد دخولهم إلى البلاد، منها إصابتان في كل من مدينة دايغو ومدينة إنتشون وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وإصابة واحدة في كل من سيول وإقيلم كيونغ كي إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي وإقليمي جولا الشمالي والجنوبي وإقليم كيونغ سانغ الشمالي.

وسجل العدد اليومي للإصابات الوافدة أكثر من 10 إصابات لليوم الـ 25 على التوالي منذ يوم 26 يونيو الماضي.

ومن بين إجمالي الإصابات الجديدة، جاءت 3 إصابات في سيول، وإصابتان في كل من مدينة دايغو ومدينة إنتشون وإقليم جولا الجنوبي وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وإصابة واحدة في كل من مدينة كوانغجو وإقليم كيونغ كى وإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي وإقليم جولا الشمالى وإقليم كيونغ سانغ الشمالي. وشهدت 10 مدن وأقاليم في جميع أرجاء البلاد إصابات جديدة.

ومن ناحية أخرى، تم اكتشاف حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا خلال يوم أمس، مما يرفع حصيلة الوفيات إلى 296.
 

ربما يعجبك أيضا