كوريا الجنوبية تصدر قانونًا جديدًا ينهي ذبح وبيع الكلاب

عمر رأفت
كوريا الجنوبية تصدر قانونًا جديدًا ينهي ذبح وبيع الكلاب.. ما تفاصيله؟

أصدرت كوريا الجنوبية قانونًا جديدًا يهدف إلى إنهاء ذبح وبيع الكلاب للحصول على لحومها بحلول عام 2027.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، أن القانون يهدف إلى إنهاء ممارسة أكل لحوم الكلاب المستمرة منذ قرون.

قانون يمنع ذبح الكلاب

لقد فقدت لحوم الكلاب شعبيتها لدى رواد المطاعم خلال العقود القليلة الماضية، والشباب بشكل خاص يتجنبونها.

وبموجب القانون، سيتم حظر تربية الكلاب أو ذبحها للاستهلاك، وكذلك توزيع أو بيع لحوم الكلاب، ويمكن إرسال أولئك الذين ثبتت إدانتهم بالقيام بذلك إلى السجن.

وقد يواجه أولئك الذين يذبحون الكلاب عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، في حين أن أولئك الذين يربون الكلاب من أجل لحومها أو يبيعون لحوم الكلاب يمكن أن يعاقبوا بالسجن لمدة عامين كحد أقصى، ومع ذلك، فإن استهلاك لحوم الكلاب في حد ذاته لن يكون غير قانوني.

الحكومة تقدم الدعم

وعدت الحكومة بتقديم الدعم الكامل لمزارعي لحوم الكلاب والجزارين وأصحاب المطاعم، الذين ستضطر أعمالهم إلى الإغلاق، رغم أن تفاصيل التعويض الذي سيتم تقديمه لم يتم العمل عليها بعد.

وفقًا للإحصاءات الحكومية، كان لدى كوريا الجنوبية حوالي 1600 مطعم للحوم الكلاب، و1150 مزرعة للكلاب في عام 2023.

ويعتبر يخنة لحم الكلاب، التي تسمى “بوشينتانج”، من الأطعمة الشهية بين بعض كبار السن في كوريا الجنوبية، لكن اللحوم لم تعد تحظى بشعبية لدى الشباب.

إشادات جماعات حقوق الحيوان

وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة جالوب العام الماضي، قال 8٪ فقط من الأشخاص إنهم جربوا لحوم الكلاب في الأشهر الـ12 الماضية، بانخفاض عن 27٪ في عام 2015، وقال أقل من خُمس الذين شملهم الاستطلاع إنهم يؤيدون استهلاك اللحوم.

وتعهدت الحكومات السابقة، التي يعود تاريخها إلى الثمانينيات، بحظر لحوم الكلاب، لكنها فشلت في إحراز أي تقدم، الرئيس الحالي يون سوك يول والسيدة الأولى كيم كيون هي من محبي الحيوانات المعروفين، ويمتلك الزوجان 6 كلاب، ودعت كيم إلى إنهاء عادة أكل الكلاب.

وأشادت جماعات حقوق الحيوان، التي تضغط منذ فترة طويلة من أجل الحظر، بنتيجة التصويت يوم الثلاثاء.

حملة ضد الحظر

قالت جونج آه تشاي، المديرة التنفيذية لجمعية الرفق بالحيوان في كوريا، إنها فوجئت برؤية الحظر في حياتها، وقالت: “بينما ينفطر قلبي على ملايين الكلاب التي جاء هذا التغيير بعد فوات الأوان، أشعر بسعادة غامرة لأن كوريا الجنوبية يمكنها الآن إغلاق هذا الفصل البائس من تاريخنا ورؤية مستقبل صديق للكلاب”.

وقام مزارعو لحوم الكلاب بحملة ضد الحظر، ورأوا أنه نظرًا لانخفاض شعبيتها بين الشباب، ينبغي السماح لهذه المُمارسة بالانقراض بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

ربما يعجبك أيضا