كوريا الجنوبية تعيد ما يقرب من 30 ألف مواطن إلى وطنهم

هدى اسماعيل

رؤية

سيول- أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها دعمت عودة نحو 30 ألف مواطن إلى وطنهم منذ تفشى أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العديد من دول العالم، وقال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن الحكومة ساعدت على عودة 29560 مواطنا من 99 بلدا في العالم إلى الوطن ابتداء من يوم 31 يناير حتى الآن.
 
وحسب المناطق، تم إجلاء 19449 مواطنا من الدول الآسيوية، و1843 مواطنا من أمريكا الشمالية، و884 مواطنا من أمريكا الوسطى والجنوبية، و4313 مواطنا من أوروبا، و2430 مواطنا من الشرق الأوسط و641 مواطنا من أفريقيا بمساعدة الحكومة، حسبما ذكرت ” أنباء الشرق الأوسط”.
 
ومن أجل دعم عودة المواطين إلى وطنهم، قامت الحكومة الكورية الجنوبية بتشغيل طائرات مستأجرة وأصدرت تصاريح التنقل، ودعمت إجراءات المغادرة للمواطنين المقيمين في الخارج الذين حصلوا على تذاكر العودة إلى الوطن، ووفرت وسائل النقل وقدمت كمامات الوجه الواقية وغيرها للوقاية من العدوى على متن الطائرات.
 
وأكد المسئول الكوري الجنوبي أن حكومته ستواصل دعمها باستمرار للمواطنين الراغبين في العودة إلى الوطن، كما أنها تعمل بالفعل على عودة المواطنين من 23 دولة.

ربما يعجبك أيضا