كوريا الجنوبية توقف الحرب النفسية على الشطر الشمالي عقب القمة

شيماء مصطفى

رؤية

سيول – أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن الجيش سيقوم بإزالة مكبرات الصوت المستخدمة في بث الحرب النفسية ضد كوريا الشمالية على امتداد الخط العسكري الفاصل ابتداء من الأول من مايو، وذلك كإجراءات لاحقة لبيان بانمونجوم الموقع بين رئيسي الكوريتين في لقاء القمة التاريخي الأخير.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، عن الوزارة، قولها في بيان، إن هذه الإجراءات تأتي كجزء من مساعي الالتزام ببيان بانمونجوم الذي ينص على وقف جميع أعمال الاعتداء بالقرب من الخط العسكري الفاصل بين الكوريتين وإزالة المرافق المستخدمة لذلك مثل بث الدعاية المناوئة عبر مكبرات الصوت أو إرسال منشورات.

وأضاف البيان، “يسعى الجيش لاتخاذ الإجراءات اللاحقة لتنفيذ اتفاقية بانمونجوم مع الاحتفاظ بجاهزية عسكرية قوية”، ويشار إلى أن رئيسي الكوريتين اتفقا في بيان مشترك وقعا عليه عقب لقاء قمة تاريخي يوم الجمعة الماضي، على وقف جميع أشكال الاعتداء مثل بث الدعاية المعادية باستخدام مكبرات الصوت وإرسال منشورات، لتحويل المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين إلى منطقة للسلام.

استطلاع: 65% من الكوريين الجنوبيين يثقون بمصداقية بيونج يانج في نزع سلاحها النووىوعلى صعيد آخر، كشف استطلاع للرأي، أن أكثر من 60% من الشعب الكوري الجنوبي يثقون في مصداقية كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الاستطلاع أظهر أن 64.7% من الكوريين الجنوبيين يثقون في نية كوريا الشمالية، وأن 28.3% لا يثقون في مصداقيتها، بينما أجاب 7% ممن شملهم الاستطلاع بأن ليس لديهم رأي محدد، وقال 52.1% من المستطلعين إنهم اعتادوا على عدم مصداقية الشمال، ولكنهم الآن يثقون فيها، في حين ذكر 26.2% أنهم لا يثقون فيها حاليا.

ربما يعجبك أيضا