كوريا الشمالية: إطلاقنا للصاروخ رسالة صارمة “لقوى وحشية”

سهام عيد

رؤية

بيونج يانج – ذكرت صحيفة “رودونج” المتحدثة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية اليوم الجمعة، أن “إطلاق الصاروخ (بوكوكسونغ -3) ليس مجرد استعراض لأسلحتنا الاستراتيجية فقط بل هو أيضاً بيان صارم موجه إلى العالم أجمع على وجه الخصوص، جماعة متمردة وحشية تحاول تغيير تيار التاريخ إلى عكس الاتجاه السليم”.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي بثته وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية اليوم، إن “الصاروخ بوكوكسونغ عبارة عن قنبلة موقوتة على ظهر القوى العدوانية، وأخطر سلاح يستهدف العدو”، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وكانت كوريا الشمالية قد أكدت أنها أطلقت أول أمس الأربعاء، صاروخاً باليسيتياً يعرف باسم “بوكوكسونغ- 3” من غواصة في المياه الواقعة قبالة ساحلها الشرقي، وأضافت الوكالة أنه تم إطلاق الصاروخ في وضع عمودي من المياه الواقعة قبالة خليج وونسان في بحر الشرق، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.

وأوضحت أن الصاروخ ليس له أي تأثير سلبي على أمن الدول المجاورة”، مضيفة أن ذلك أطلق مرحلة جديدة في احتواء تهديد القوات الخارجية (لكوريا الشمالية) وتعزيز قوتها العسكرية للدفاع عن النفس، وغير أن المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، باتريك رايدر قال أمس الخميس، إنه “لا يوجد ما يشير إلى أن كوريا الشمالية أطلقت أحدث تجربة صاروخية باليستية لها من غواصة”.

وجاء الإطلاق قبل محادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اليوم في السويد، بشان بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

ربما يعجبك أيضا