كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الـ76 لتأسيس الحزب الحاكم اليوم

حسام السبكي

رؤية   

بيونج يانج – تحتفل كوريا الشمالية على ما يبدو بالذكرى 76 لتأسيس حزب العمال الحاكم، اليوم الأحد، من دون إقامة استعراض عسكري أو أي استعراض استفزازي آخر للقوة.

ونشرت وسائل الإعلام الحكومية عدة مقالات تؤكد على إخلاص الحزب الحاكم والزعيم كيم جونغ-أون للبلاد، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي احتفالات أو اجتماعات حزبية رئيسية حتى صباح اليوم الأحد، بحسب ما نقلته “وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء”.

وحشدت صحيفة رودونغ شينمون التابعة لحزب العمال الحاكم في الشمال، الدعم لكيم وسلطت الضوء على جهوده في مساعدة الناس على التعافي من التحديات الاقتصادية، مثل الفيضانات الأخيرة وإغلاق الحدود بسبب كوفيد-19.

وبحسب مصادر عسكرية، لم يتم رصد أي بوادر على استعداد الشمال لعرض عسكري.

ربما تتخلى بيونغ يانغ عن العرض العسكري لأن الذكرى السنوية لهذا العام لا تصادف الذكرى الخامسة أو العاشرة، كما أنها نظمت عرضًا مصغرًا الشهر الماضي للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس البلاد.

واعتادت كوريا الشمالية على الاحتفال بالذكرتين السنويتين الخامسة والعاشرة بأحداث أكبر، مثل الاستفزازات العسكرية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ وإقامة استعراضات للقوات والأسلحة الاستراتيجية المطورة حديثًا وغيرها من المعدات العسكرية.

وفي الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها العام الماضي، تعهد الزعيم كيم بمواصلة تعزيز “رادع الحرب” للدفاع عن النفس، وعرض الشمال صاروخًا باليستيًا جديدًا عابرًا للقارات وأسلحة أخرى خلال عرض عسكري ضخم.

ربما يعجبك أيضا