كوريا الشمالية تنشر أخبارًا حول لقاءات لم شمل الأسر المشتتة

عاطف عبداللطيف

رؤية

بيونج يانج – نشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الخميس، أخبارًا عن لقاءات الأسر التي فرقتها الحرب الكورية (1950- 1953)، ووصفتها بأنها جزء من إجراءات عملية لتنفيذ اتفاقية القمة بين الكوريتين في أبريل الماضي لتعزيز العلاقات عبر الحدود.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنه خلال الجولة الأولى التي عقدت في الفترة من 20 إلى 22 أغسطس الجاري، التقت الأسر والأقارب من الجانب الشمالي بأقرباء الدم من الجنوب وتبادلوا معهم الأفكار في جو عائلي سعيد، حسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وعبر 89 كورياً جنوبياً كبير السن الحدود متوجهين إلى الشمال الإثنين الماضي، لحضور لقاءات لم شمل الأسر المشتتة في منتجع كومكانغ، واستمرت اللقاءات حتى أمس الأربعاء حيث اجتمعوا مع 185 شخصاً من أفراد أسرهم وأقاربهم في الشمال.

ومن المقرر عقد الجولة الثانية من اللقاءات غدًا الجمعة إلى الأحد المقبل، وسوف يجتمع ما مجموعه 83 شخصًا من كوريا الشمالية مع أسرهم التي تعيش في الجنوب، وسيتوجه أكثر من 300 كوري جنوبي إلى جبل كومكانج.

وهناك حوالي 57.000 كوري جنوبي يرغبون في لمّ شملهم مع أفراد عائلاتهم في الشمال، وقبل عقد لقاءات هذا الأسبوع، عقدت الكوريتان 20 جولة من هذه الأحداث منذ أول قمة بين الكوريتين في 2000.

ربما يعجبك أيضا