كونتي يستعد لإعلان إلغاء الدوري الإيطالي الثلاثاء

عاطف عبداللطيف

رؤية

روما – كشفت تقارير صحفية أن جيوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، سيعقد مؤتمرا صحفيا، مساء الثلاثاء المقبل، لإعلان إلغاء مسابقة الدورى لموسم 2019-2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان الاتحادان الهولندي والفرنسي قد قررا إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم بعد انتشار فيروس كورونا الخطير في معظم أنحاء العالم.

وقالت صحيفة “La Repubblica” الإيطالية، إن رئيس الوزراء سيعلن إلغاء الدوري هذا الموسم حفاظا على سلامة المواطنين وأعضاء المنظومة الرياضية.

وكانت جميع أندية الدوري الإيطالي الـ20 قد وافقت على إكمال منافسات الكالتشيو في الموسم الجاري 2019-2020 الذي توقف منذ شهر مارس الماضي لتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وذكر موقع “فوتبول إيطاليا”، في وقت سابق، أن جميع الأندية صوتت بالموافقة على إكمال الموسم، في الاجتماع الطارئ الذي عقدته رابطة الدورى الإيطالى عبر الفيديو، أمس الجمعة، على الرغم من التقارير التي كشفت في وقت سابق بإقتراب إلغاء المسابقة بسبب الوباء العالمي على غرار العديد من الدوريات الكبرى ومنها الفرنسي.

وأضاف الموقع أن رابطة الدوري الإيطالي أكدت أن جميع الأندية وافقت على استئناف الموسم، على عكس ما كشفت تقارير سابقة بمعارضة ناديي تورينو وبريشيا على ذلك.

يذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

ربما يعجبك أيضا