كيف تحمي طفلك من تأثير التقلبات الجوية؟.. إليكم 5 طرق للوقاية

علي محمد
كيف تحمي طفلك من تأثير التقلبات الجوية؟.. إليكم 5 طرق للوقاية

تشهد مصر حاليًا تقلبات مناخية متغيرة، الأمر الذي يشغل بال الكثير من أولياء الأمور خاصةً خلال فصل الشتاء والأيام شديدة البرودة، ومسألة كيفية حماية أطفالهم من مخاطر الأمراض تسيطر على اهتماماتهم.

وقدم موقع “الكونسلتو” الطبي عدة نصائح لحماية صغار السن من الإصابة بنزلات البرد، والإنفلونزا، والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى.

كيف يمكنك حماية طفلك من تأثير التقلبات الجوية؟

– ارتداء ملابس مناسبة، احرص على أن يرتدي طفلك ملابس مناسبة لدرجات الحرارة والرطوبة المتوقعة، في الأيام الباردة، واجعله يرتدي طبقات من الملابس يمكنه إزالتها أو إضافتها حسب الحاجة، واجعله يرتدي ملابس فضفاضة مصنوعة من مواد خفيفة مثل القطن أو الكتان.

-حافظ على رطوبة جسمه، تأكد من أن طفلك يشرب الكثير من السوائل، خاصة في الأيام الحارة أو الجافة، ويمكنك تقديم الماء أو العصائر الطبيعية أو الحساء الساخن، وينصح خبراء الطب بشرب كوب من الماء قبل الخروج من المنزل.

-الحرص على تناول وجبة غذائية متوازنة، غنية بالبروتين والكربوهيدرات لإمدادهم بالطاقة، فيمكنكم أن تقدموا لهم الحليب والجبن والبيض والبسكويت.

-ابقيه في المنزل إذا كان مريضًا، بجانب الاهتمام بالنظافة الشخصية، فهي تساعد الطفل في الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق اللمس أو الهواء وأن يحرص على تنظيف يديه قبل وبعد الأكل.

– إذا كان طفلك يعاني من الحساسية، عليك الالتزام ببخاخات الأنف التي يكتبها الطبيب، ولكن لا يجب وضعها إلا بعد تنظيف الأنف جيدًا، ثم يفضل تناول المشروبات الدافئة التي تساعد على ترقيق المخاط وتقليل تراكمه.

ربما يعجبك أيضا