كيف تسبب منتخب موزمبيق في خروج برشلونة من كأس الملك؟

حسام الدين صالح
برشلونة - منتخب موزمبيق - كأس إفريقيا - أمم إفريقيا

دائمًا ما تتناول وسائل الإعلام العالمية أثر منافسات كأس أمم إفريقيا على البطولات الأوروبية، بسبب فقدان الفرق لأبرز نجومها الأفارقة من أجل المشاركة في المنافسات القارية.

ويبدو أن الأثر هذه المرة كان عكسيًا، بعدما تسبب منتخب موزمبيق بشكل غير مباشر في توديع برشلونة لمنافسات كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة أمام أتلتيك بلباو في ربع النهائي.

موزمبيق تطيح بغانا وإنياكي ويليامز

ودع منتخب غانا منافسات كأس إفريقيا 2023 بشكل مفاجئ، بعد السقوط في فخ التعادل أمام موزمبيق في الثواني الأخيرة من مباراة الجولة الختامية لدور المجموعات، وهو ما فتح الباب لتأهل منتخب مصر إلى الدور التالي بعد تعادله مع الرأس الأخضر.

صبت تلك الهزيمة في مصلحة أتلتيك بلباو، الذي استعاد نجم هجومه إنياكي ويليامز قبل أقل من 24 ساعة من مباراة برشلونة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

طائرة خاصة ورحلة طويلة

سافر ويليامز بعد المباراة إلى فرنسا، وجهز بلباو له طائرة خاصة مقابل 6 آلاف يورو من أجل السفر من باريس إلى بلباو، ليصل إلى إسبانيا صباح يوم مباراة البرسا، إلا أن الفريق الباسكي أعلن ضمه إلى القائمة لخوض اللقاء.

قرر المدير الفني إيرنستو فالفيردي ضم ويليامز إلى القائمة، خاصة وأنه لن يفتقد للياقة المباريات، بعد خوضه لمنافسات كأس إفريقيا مع غانا، ولكنه فضّل إبقائه على مقاعد البدلاء، للدفع به حسب سير اللقاء، وإن كان الفريق في حاجة لمجهوداته.

ويليامز يصنع الفارق

شارك إنياكي في الدقيقة 60 من عمر المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، قبل أن يكون للاعب الغاني دور البطولة في الوقتين الإضافيين، ويهدي بلباو بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

أحرز ويليامز الهدف الثالث للفريق الباسكي في الدقيقة 105 من عمر اللقاء، قبل أن يصنع الهدف الثاني لشقيقه نيكو في الدقيقة 120، لتنتهي المباراة بفوز كبير لبلباو، ويزيد من آماله في إضافة لقب كأس جديد إلى قائمة إنجازاته.

وقال ويليامز بعد المباراة: “لم أتوقع ذلك في أفضل أحلامي، ولكن الأمور سارت على ما يرام، بالأمس (يوم الثلاثاء) كنت أتمنى الوصول هنا (في بلباو) في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد صدمة الخروج (من أمم إفريقيا)، وأتوجه بالشكر لإدارة الفريق التي بذلت مجهودًا كبيرًا من أجل تسهيل عودتي”.

ربما يعجبك أيضا