5 نصائح لشراء تذاكر طيران رخيصة

لمياء أمين
طائرة - أرشيفية

تتفاوت الأسعار في تذاكر الطيران حسب الأوقات ومدى الإقبال على الرحلات، خصوصًا خلال المواسم.


تتنوع عروض شركات الطيران، خلال العطلات، للحصول على تذاكر مخفضة السعر، لكن الأسعار تتفاوت من شركة لأخرى.

وتتفاوت الأسعار في تذاكر الطيران حسب الأوقات ومدى الإقبال على الرحلات، بل في نفس الطائرة حسب درجة المقعد، وتزداد الأسعار خلال المواسم، خصوصًا الأيام الأخيرة لشهر رمضان و أيام الحج بالنسبة للمنطقة العربية، أو خلال أعياد الكريسماس بنهاية العام.

أبرز النصائح لشراء تذاكر بأسعار مخفضة في غير أوقات العروض

– ابتعد عن أيام العطلة الأسبوعية واختار مواعيد سفرك أيام العمل الأسبوعية

– ألق نظرة جيدة على مواقع شركات الطيران، وفكر في أوقات المغادرة والترانزيت خلال رحلتك، خاصة إن كانت في أوقات مبكرة.

– ابحث عن عروض اللحظة الأخيرة، التي تقدمها شركات الطيران على بعض رحلتها.

– حجز رحلة طيران عبر الاتصال خيارًا أرخص وأسهل دائمًا، لكن يوجد مزايا للدفع ببطاقات الخصم المباشر.

– الرحلات من والى المطارات الرئيسة في البلدان عادة ما تكون أكثر تكلفة، ابحث عن المدن الأقل تكلفة في الطيران داخل البلد المتجه إليها.

وتعدت خسائر قطاع الطيران 40 مليار دولار خلال عامي جائحة كورونا، وحاولت الشركات تجاوز هذه الخسائر بتسريح بعض موظفيها، ووصلت 15% من القوى العاملة ببعض الشركات، ليكون قطاع الطيران الأكثر تضررًا في 2020 و2021، وفق ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

توقعات بانتعاش قطاع السفر

أظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن إجمالي حركة السفر الجوي، الذي يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، قفز خلال فبراير الماضي 55.5% على أساس سنوي، وارتفع بنحو 84.9% مقارنة بالمستويات المسجلة قبل جائحة كورونا.

وحسب إياتا سجلت حركة السفر المحلية في فبراير ارتفاعًا 97.2% مقارنة بالمستويات المسجلة في فبراير 2019، أي قبل الجائحة، ووصلت إيرادات الركاب عالميًّا لكل كيلومتر إلى 77.5% مقارنة مع مستويات فبراير 2019، وفق ما نقلته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وتوقع الاتحاد أواخر العام الماضي، أن يعود قطاع الطيران للربحية هذا العام للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورونا، مع استمرار تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا، مرجحًا أن يحقق القطاع صافي أرباح تصل إلى 4.7 مليار دولار خلال 2023، مع توقعات بسفر أكثر من 4 مليار مسافر، وفق ما نقلته شبكة سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا| انتعاش رحلات شركات الطيران بدعم من عطلة عيد الفطر

عروض ترويجية لجذب العملاء

تواصل الخطوط الجوية بأنحاء العالم، خاصة الشركات المتخصصة في الطيران منخفض التكلفة، توفير العديد من العروض في محاولة لجذب العملاء والعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، لا سيما في فترات العطلات الرسمية. على سبيل المثال، أطلقت العديد من شركات الطيران في المنطقة العربية عروضًا بالتزامن مع عطلة عيد الفطر خلال الأسبوع الحالي.

وقبيل عطلة عيد الفطر ، وسعت طيران الإمارات جدول عملياتها بإضافة 38 رحلة، غير المقررة، عبر 6 مدن في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، لتلبية الطلب الكبير على الرحلات خلال العيد، وسط توقعات بنقل أكثر من 110 آلاف مسافر على متن رحلاتها خلال أيام العيد عبر المنطقة.

وخلال الشهر الحالي، أعلنت الخطوط الجوية القطرية توفير عروض على أسعار التذاكر للمسافرين على الدرجة السياحية على متن رحلاتها حتى سبتمبر المقبل، وبحسب جدول الرحلات، تبدأ هذه العروض من اليوم الخميس 27 إبريل 2023 بسعر من 850 ريالاً (ما يعادل 233.5 دولار).

اقرأ أيضًا| حصاد 2022| السياحة العربية على طريق التعافي خلال 2023

ربما يعجبك أيضا