“لأن الدم واحد” مبادرة فنية لمصابي تفجيرات أحد الشعانين

أماني ربيع

رؤية
القاهرة – أطلقت إذاعة “إينرجي” مبادرة للتبرع بالدم من أجل مصابي التفجيرات تحت اسم “لأن الدم واحد”، وانضم لهم عدد كبير من الفنانين.
جاء في بيان من إذاعة “إينرجي” أن المبادرة بدأت في الأحد التاسع من إبريل و تستمر حتى الثلاثاء 11 إبريل، وهدفها هو التبرع بالدم في جميع المستشفيات، كما تناشد المحطة مستمعيها بمشاركة المذيعين والعاملين بالمحطة التبرع بالدم لصالح ضحايا الحادث الإرهابي.

وقال الممثل أحمد فهمي في مداخلة هاتفية خلال تغطية المحطة لتطورات التفجيرات، إنه سيتبرع بالدم لكنه لم يحدد الموعد.

بينما اقترحت الفنانة ناهد السباعي فتح المساجد للأقباط للصلاة، معلنة انضمامها للمبادرة والتبرع بالدم.

ومن جانبه، أعرب الفنان محمد نور، عن تضامنه مع مبادرة “إينرجي” مخاطبا جميع معجبيه بالمشاركة في الحملة والذهاب للتبرع بالدم.
وانضم الممثل عزت العلايلي للمبادرة، وصرح قائلا في مداخلة هاتفية براديو “إينرجي” أنه يدعم ويشارك في مبادرة تبرع بالدم قائلا: “طبعا الدم واحد”.

وأكدت المطربة السورية أصالة أنه لابد من توحيد الكلمة على مستوى الوطن العربي وأن يكون هناك تعايشا حقيقيا على أرض الواقع، وقالت: “يحرجني الاحتفال بعيد يخص طائفتي لأن لدي أصدقاء من أديان أخرى وكل الطوائف”.

وتابعت: “لابد الدعاء للمسيحيين في المساجد وكذلك الدعاء للمسلمين في الكنائس، وأن ندعو للبشر الطيبين والصالحين ونوحد الدعاء في كل الأديان، ومعاكم في التبرع رغم إني عندي فقر دم، هذا رائع وهذه هو الخطوة الأولى”.

كما انضم المطرب محمد عدوية إلى المبادرة، قائلا: “أنا معاكم، وياريت كل مصري يروح يتبرع”.

وتجاوبت الفنانة كارول سماحة مع المبادرة التبرع بالدم،، وأعلنت مشاركتها في الحملة، بالتبرع بالدم قائلة: “يجب القضاء على الإرهاب في أسرع وقت لأنه غير مقبول استمراره في 2017، أتمنى من أي مصري الانضمام للحملة والتبرع بالدم”.

وكان راديو “إينرجي” قد أطلقت مبادرة للتبرع بالدم من أجل مصابي التفجيرات تحت اسم “لأن الدم واحد”، على أن تنطلق الأحد وتستمر حتى الثلاثاء بهدف التبرع بالدم في جميع المستشفيات، كما تناشد المحطة مستمعيها بمشاركة المذيعين والعاملين بالمحطة جهود التبرع بالدم لصالح ضحايا الحادث الإرهابي.

ربما يعجبك أيضا