لأول مرة في الشرق الأوسط.. الرياض تحتضن معرضًا للفنان بانكسي

شيرين صبحي

رؤية

الرياض – لأول مرة في الشرق الأوسط، تحتضن العاصمة السعودية الرياض معرضاً لفنان الجرافيتي العالمي المشهور “بانكسي” في مركز الملك عبدالله المالي.

ويفتح المعرض الذي يقام تحت عنوان “فن بانكسي – بلا حدود” أبوابه، اليوم الخميس، ويستقبل الزوار من هواة الفن وعشاق الثقافة ليوفّر لهم تجربة غنية تتضمن لوحات فنية ملفتة وعروضاً بصرية ومؤثرات مسرحية ستبقى راسخة في ذاكرتهم.

ويعدّ “فن بانكسي – بلا حدود” أكبر معرض جرافيتي في المنطقة حيث يتوقع أن يجذب جمهوراً من مختلف الأعمار ومن فئات واهتمامات متنوعة، وقد تم تخصيص إنتاج ضخم لهذا المعرض ما يميّزه عن غيره من معارض بانكسي السابقة التي زارها أكثر من مليون شخص والتي أقيمت في مدن بارزة حول العالم من بينها باريس وبرلين وأمستردام واسطنبول وبودابست.

وسيستمتع زوار المعرض بمشاهدة 70 عملاً من توقيع بانكسي وبالاطلاع على لوحات فنية تحاكي أعماله الأصلية وتتضمن صوراً فوتوغرافية ومطبوعات على مختلف أنواع المواد إضافة إلى وثائقي عن الفنان مدته عشر دقائق. ويتسّم المعرض بديكوره اللافت حيث يُستقبل الزوار في البداية في ما يشبه المنزل الإنجليزي التقليدي الذي يضمّ كراسي وكنبات يمكنهم الجلوس عليها لمشاهدة الوثائقي.

ويمكنهم كذلك القيام بجولة على محترَف الفنان الذي اعتُمد فيه تصميم مطابق لمحترفه الأصلي وصولاً إلى الصالة التي تحتضن أبرز أعماله وأهم المحطات في حياته الغامضة. وسيتسنى للزوار أيضاً الرسم على “جدار الفن” التفاعلي المقام في المعرض وإطلاق العنان لمواهبهم في هذا المجال.

ربما يعجبك أيضا