لازريني: الأونروا تنهار في غزة ويجب وقف «الجحيم» على الأرض

لازاريني: تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم سمح لإسرائيل بشن هجمات في غزة

عبدالمقصود علي

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 إلى وقف إطلاق النار في غزة فورًا لإنهاء الجحيم على الأرض.

وقال لازاريني إن تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم خول للمجتمع الدولي التسامح مع الهجمات الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن وكالة الأونروا على وشك الانهيار في غزة.

ضرورة وقف إطلاق النار

أشار إلى الحاجة لإقرار وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء “الجحيم على الأرض” في القطاع المحاصر، محذرًا من انهيار كامل للوضع الإنساني هناك، وفق وكالة أنباء رويترز

وخلال كلمته بمنتدى الدوحة 2023، شدد لازريني على أن سوء الوضع الإنساني في غزة يتجاوز أي شيء رآه في حياته.

مجلس الأمن

من جهته، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش، أن سلطة مجلس الأمن ومصداقيته تقوضتا بسبب عدم القدرة على تنفيذ قرار وقف إطلاق النار الإنساني في غزة.

وقال جوتيرتش خلال كلمته في المنتدى إنه لن يتخلى عن دعوته لوقف إطلاق النار الإنساني في غزة، مشيرًا إلى أن النظام الصحي في القطاع ينهار.

وأضاف أنه لن يستسلم إزاء العمل من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة ومنع كارثة إنسانية، موجهًا الشكر إلى قطر على جهود الوساطة للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة وإطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا