لانس يقترب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

شيماء مصطفى
فريق لانس

قطع لانس الفرنسي خطوة أخرى نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، بفوزه 2-1 على ريمس، أمس الجمعة 12 مايو 2023.

وسجل سيكو فوفانا هدف الفوز في الشوط الثاني بعد أن عادل برزيميسلاف فرانكوفسكي النتيجة لريمس، عقب افتتاح لانس التسجيل بركلة جزاء عبر فولارين بالوجون، بعد طرد كيفن دانسو مبكرًا ليكمل لانس المباراة بـ10 لاعبين، وفق وكالة أنباء رويترز.

تأمين المركز الثاني

بهذه النتيجة، رفع لانس صاحب المركز الثاني رصيده إلى 75 نقطة قبل 3 مباريات على نهاية الموسم، متراجعًا بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر الذي سيواجه أجاكسيو، اليوم السبت.

اقرأ أيضًا| البلجيكي فيتسل يعتزل دوليًّا

ويتقدم لانس بـ5 نقاط على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثالث الذي يستضيف أنجيه غدًا الأحد.

اقرأ أيضًا| الأهلي يقترب من نهائي أبطال إفريقيا بثلاثية في ديار الترجي

ويتأهل أول فريقين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيلعب صاحب المركز الثالث في الدور التمهيدي الثالث.

طرد مبكر

تقدم ريمس في الدقيقة 23 بعد حصوله على ركلة جزاء، عندما نال دانسو بطاقة حمراء مباشرة، لدفعه مارشال مونيتسي داخل منطقة الجزاء، وسدد بالوجون ركلة الجزاء بهدوء في مرمى بريس سامبا ليمنح فريقه تقدمًا مبكرًا.

اقرأ أيضًا| فيديو| أهداف مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي أبطال إفريقيا

ومع ذلك، حصل لانس على ركلة جزاء قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول، عندما تعرض أدريان توماسون لعرقلة داخل منطقة الجزاء على يد إيمانويل أجبادو، ليسددها فرانكوفسكي محرزًا هدف التعادل.

فوز بـ10 لاعبين

على عكس التوقعات، منح فوفانا أصحاب الأرض الأفضلية بعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، بتسديدة منخفضة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد أن هيأ ديفر ماتشادو الكرة له. وأنهى لانس اللعب بطريقة 5-3-1 واستمر بها حتى صفارة النهاية.

وقال فلوريان سوتوكا لاعب خط وسط لانس: “ما يحدث هذا الموسم يعد أمرًا ساحرًا. كنا نعلم أننا سنحظى بفرص (للفوز) حتى لو كنا بـ10 لاعبين”.

ربما يعجبك أيضا