لبناء الميناء المؤقت.. أمريكا ترسل سفينة مساعدات إلى غزة

أمريكا ترسل سفينة مساعدات إلى غزة بعد تعهد بايدن ببناء رصيف بحري مؤقت

أمير خالد
ساحل غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد 10 مارس 2024، أن الجيش الأمريكي أرسل سفينة لتوصيل مساعدات إنسانية إلى غزة، بعد أيام من تعهد الرئيس جو بايدن ببناء ميناء ‬بحري مؤقت لتقديم إمدادات للقطاع الفلسطيني المحاصر.

وأضافت القيادة، في بيان، أن سفينة الجيش الأمريكي الجنرال فرانك إس بيسون غادرت قاعدة لانجلي -‭‭‭‭ ‬‬‬‬يوستيس المشتركة في فرجينيا بعد أقل من 36 ساعة من إعلان بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر.

وتابع البيان أن “السفينة تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية”، بحسب رويترز.

وجاء إعلان بايدن والذي ورد في خطابه عن حالة الاتحاد، الخميس، عقب تحذيرات الأمم المتحدة من حدوث مجاعة واسعة النطاق بين سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون بعد 5 أشهر من شن إسرائيل هجومها على القطاع الضيق ردا على هجوم حماس.

وتعتزم الولايات المتحدة في البداية العمل مع قبرص، التي ستوفر عملية فحص الشحنات بالتعاون مع مسؤولين إسرائيليين، ما يلغي الحاجة إلى عمليات تفتيش أمنية في غزة.

وأصبح معظم سكان غزة الآن نازحين داخليا. وتواجه عملية إدخال المساعدات الكثير من العراقيل عند نقاط التفتيش الحدودية البرية، حيث يخضع القطاع لحصار بحري إسرائيلي منذ عام 2007، عندما سيطرت حماس على القطاع.

ربما يعجبك أيضا