لبنان.. الأمن يضبط 27 كيلو جراما من ماّدة الكبتاجون المخدّرة

محمود رشدي

رؤية

بيروت- أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم السبت، ضبط 27 كيلوجراما من ماّدة الكبتاجون المخدّرة مخبأة ومموّهة داخل طرد بريدي يحتوي على علب لقطع من الشوكولا كانت متوجهة إلى إحدى الدول العربية.

وقالت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، في بيان اليوم: “في إطار مكافحة عمليات تهريب المخدّرات التّي يقوم بها مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشّرطة القضائية، توافرت معلومات عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتخطيط لعملية تهريب كميّة كبيرة من الحبوب المخدّرة “كبتاجون” إلى إحدى الدول العربية، مخبأة ومموّهة داخل طرد بريدي يحتوي على عُلَبٍ لقطعٍ من الشوكولا”.

وأضاف البيان، أنه “بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمّ تحديد مكان وجود الطرد لدى إحدى شركات البريد، حيث تم ضبطه.

وبتفتيشه، عُثِرَ بداخله على 27 كليلو جرام من ماّدة الكبتاغون المخدّرة، أي بما يوازي 150 ألف حبّة تمّ طحنها وتوضيبها في أكياسٍ صغيرة، وتغليفها بمادّة الشوكولا، ووضعها في علب مخصّصة للحلويات”.

وتابع البيان أنه “من خلال التنسيق بين عناصر المكتب والمجموعة الخاصة، تمّ توقيف متورّطة (لبنانية) في هذه العملية، ضُبط بحوزتها بطاقة هوية مزوّرة تستخدمها في عمليات التهريب، إضافةً إلى كميّة من حبوب “الكبتاجون”.

يذكر أن القوى الأمنية اللبنانية تقوم بمكافحة آفة المخدرات في لبنان ومكافحة عمليات تصنيعها وكشف ما يتصل بعمليات تهريبها إلى الخارج.

وكالات

ربما يعجبك أيضا