لبنان.. المجلس الأعلى للدفاع يمدد التعبئة العامة حتى 5 يوليو

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – قرر المجلس الأعلى للدفاع بلبنان، الخميس، إعادة تمديد حالة التعبئة العامة اعتبارًا من تاريخ الثامن من يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل، مع الإبقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سُمح لها بإعادة العمل تدريجيًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس ظهر اليوم الخميس، في القصر الجمهوري، بدعوة من الرئيس ميشال عون، لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، وحضر الاجتماع – بحسب الوكالة الوطنية للإعلام- رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية، والدفاع الوطني، والخارجية والمغتربين، والداخلية والبلديات، والاقتصاد والتجارة، والعدل، والأشغال العامة والنقل، والصحة العامة، بالإصافة إلى قائد الجيش، ومدعي عام التمييز، ومدير عام رئاسة الجمهورية، ومدير عام الأمن العام، ومدير عام قوى الأمن الداخلي.

وتم خلال الاجتماع عرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتخذت منذ إعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 25/5/2020 في إطار الوقاية من فيروس كورونا، كما جرى استعراض توصيات اللجنة المعنية بالحد من انتشار الفيروس التاجي. 

وفي ختام الاجتماع قرر المجلس رفع عدة قرارات إلى الحكومة، منها إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعُلن تمديدها بالمرسوم رقم 6403، لتستمر حتى الخامس من يوليو المقبل، مع الإبقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سُمح لها بإعادة العمل تدريجيا ضمن نطاقها ووفقا للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6296/2020.

وطالب المجلس كافة الأجهزة العسكرية والأمنية بردع أي مخالفات للإجراءات الخاصة بمكافحة الوباء، كما طالب وسائل الإعلام بالاستمرار  في تنظيم الحملات التوعوية والوقائية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

ربما يعجبك أيضا