لتسوية فضيحة الهواتف.. الأمير هاري يقبل تعويضات كبيرة

الأمير هاري يقبل تعويضات في عملية اختراق هاتفه

أمير خالد
الأمير هاري خلال ذهابه إلى المحكمة

أعلن محامي الأمير هاري، الابن الأصغر لملك بريطانيا للمحكمة العليا في لندن، ديفيد شيربورن، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، أن الأمير أجرى تسوية المتبقي من دعوى قضائية ضد صحف مجموعة ميرور، بعدما وافقت المجموعة على دفع تعويضات كبيرة وتكاليف التقاضي.

وكانت المحكمة العليا في لندن، قضت في ديسمبر الماضي، بأن الأمير هاري كان ضحية لعملية اختراق هاتفه وجمع معلومات بطرق غير قانونية، بما في ذلك التنصت على هاتفه من جانب صحفيين تابعين لشركة ميرور جروب نيوزبيبرز (إم.جي.إن)، التي تصدر صحف ديلي ميرور وصنداي ميرور وصنداي بيبول، بعلم رؤسائهم.

مخالفات القضية

وكشفت المحكمة في قرارها وقتها، عن 33 مخالفة من أصل 148 مخالفة في دعوى هاري، وحكمت لصالحه في 15 مخالفة منها.

وقال محامي الأمير هاري، للمحكمة إن إم.جي.إن أقرت بباقي المخالفات، مضيفًا: “ستدفع صحف مجموعة ميرور لدوق ساسكس مبلغًا إضافيًا كبيرًا على سبيل التعويض”.

وحصل الأمير هاري، الذي أصبح في يونيو الماضي، أول عضو بارز من العائلة المالكة البريطانية يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ 130 عاما، على 140 ألف جنيه إسترليني، بعدما قال القاضي إنه جرى استهدافه بشكل غير قانوني من الصحفيين في إم.جي.إن.

مرض الملك تشارلز

ولم يحضر هاري جلسة اليوم، في المحكمة بسبب سفره في وقت سابق من هذا الأسبوع للقاء الملك بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

والتقى هاري بالملك تشارلز لمدة تقل عن ساعة يوم الثلاثاء، قبل أن يغادر تشارلز لندن إلى منزله في شرق إنجلترا، حيث يتعافى بينما يخضع للعلاج، وغادر هاري في اليوم التالي ليعود إلى كاليفورنيا.

ربما يعجبك أيضا