لجنة الانتخابات الروسية تعلن نسبة المشاركة في الاقتراع 

إعلان نسبة المشاركة في التصويت على الانتخابات الرئاسية الروسية

شيرين صبحي
الانتخابات الرئاسية الروسية

كشفت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم السبت 16 مارس 2024، عن نسبة إقبال الناخبين على التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية حتى الساعة 8:40 بتوقيت موسكو.

وذكرت اللجنة المركزية، في بيان أوردته وكالة أنباء سبوتنيك، أن “نسبة إقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد بلغت 36.5% حتى الساعة 8:40 بتوقيت موسكو”.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية افتتاح جميع مراكز الاقتراع في منطقة موسكو ومدن روسية أخرى عند الساعة الثامنة صباحا أمام الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية الروسية.

وذكرت لجنة الانتخابات، في بيان عبر “تليجرام”: “في الساعة 8:00 صباحًا، جرى افتتاح 3936 مركز اقتراع في منطقة موسكو وجرى تخصيص 3928 مركزًا وفقًا للإجراء العام، بالإضافة إلى 8 مراكز اقتراع مؤقتة وبدأ أعضاء اللجنة عملهم”.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام 15 و16 و17  مارس 2024.

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات، 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، و3 مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، نيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية) وليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد).

ربما يعجبك أيضا