لجنة شعبية فلسطينية: محاولات طمس هوية القدس لن تنجح

محمود سعيد

رؤية

رام الله – شددت لجنة شعبية فلسطينية، الجمعة، على أن المحاولات الأمريكية الإسرائيلية لطمس هوية مدينة القدس “لن تنجح، وستفشل بجهود الشعب الفلسطيني وأدوات نضاله المختلفة”.

جاء ذلك في بيان صادر عن جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع حصار غزة.

كما يأتي البيان تعليقا على تغيير الخارجية الأمريكية، الأربعاء، توصيفها المعتاد للفلسطينيين في القدس الشرقية، ومنحهم صفة “مقيمين عرب”، وذلك في تقرير سنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم نشرته الوزارة.

وقال الخضري، إنّ “التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، الذي أعطى الفلسطينيين أصحاب الأرض في القدس صفة المقيمين العرب، محاولة لتزوير التاريخ، وللالتفاف على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، واستمراراً لاستهداف القدس”.

وتابع: “واهم الاحتلال الإسرائيلي إذا اعتقد أن هذا التغيير غير الشرعي من قبل الخارجية الأمريكية، يمكن أن يضيف شيئا عمليا يساهم في ترسيخ خطط التهويد الإسرائيلية للمدينة المقدسة”.

واستدرك “لأن تمسك الفلسطينيين المقدسيين بأرضهم وتراثهم وهويتهم، أكبر من القرارات الأمريكية والمخططات الإسرائيلية”.

ولفت الخضري، إلى أنّ القدس، مركز الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي، لمنع إمكانية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أشار إلى أنّ ما تقوم به الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي في هذا الإطار، “هو انقلاب مستمر وواضح على كل قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”، وهي بدون مواربة “منح ما لا يملك لمن لا يستحق”.

وشدّد الخضري، على أنّ هذه المحاولات إنّما هي محاولة؛ لإحياء “صفقة القرن” التي رفضها الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وقواه وفصائله، كما رفضها كل المناصرين لقضيتنا الفلسطينية في العالم.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا