لجنة مكافحة كورونا: على المصريين الإسراع في تلقي اللقاح لوقف الجائحة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – طالب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، الشعب المصري بضرورة الإسراع في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، معتبرًا إياه “طوق نجاة” لوقف انتشار الجائحة.

وأكد حسني بحسب فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأحد، أن مصر لديها مخزون كافٍ من جرعات اللقاح ضد كورونا لجميع من يسجل بموقع وزارة الصحة ويطلب الحصول عليه.. موجهًا رسالة للمصريين قائلًا: “تسابقوا في الحصول على اللقاح فهو طوق الأمان والنجاة، والحل الوحيد للخروج من الأزمة وتقليل انتشار الفيروس”، مشددا على أن جميع اللقاحات الحالية فعالة وآمنة.

وذكر أن معدل العدوى في الموجة الحالية أعلى من الموجات السابقة بسبب تحورات كورونا، مضيفا أن ذروة الموجة الرابعة من كورونا سيتبعها الثبات ومرحلة انخفاض معدل الإصابات.

وتابع: “الأمل هو تطعيم 70% من المصريين، لا سيما أن مصر أصبحت دولة منتجة للقاحات ولديها تعاقدات قوية جدًا مع الهيئات الدولية المختلفة التي تنتج اللقاحات”.

وأوضح حسني، أن البلاد تعيش حاليًا مرحلة الحذر مع زيادة معدلات الإصابات والعدوى بسبب متحورات الفيروس، مؤكدًا ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الوباء.

ربما يعجبك أيضا