جوائز أوسكار قد تكون الأفضل في آخر 22 عامًا.. أعمال لا تنسى

هالة عبدالرحمن

تستعد أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة لبدء العد التنازلي لحفل توزيع جوائز أوسكار 94


ساعات وينطلق الحفل 94 لإعلان جوائز الأوسكار، الحدث الفني الأضخم في العالم الذي يتابعه الملايين في العالم كله، لاعتباره اعترافًا دوليًّا بالإنجازات في صناعة السينما.

وبينما تستعد أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، لبدء العد التنازلي للحفل الذي سينطلق غدًا، الأحد 27 مارس 2022، أعدت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية قائمة بالجوائز التي منحتها الأكاديمية لبعض الفائزين، على اعتبارها المرات الأفضل في آخر 22 عامًا.

499201906190715111511

نولان في “فارس الظلام”

عدت “الإندبندنت” ثلاثية “فارس الظلام” التي قدمها المخرج كريستوفر نولان، في عام 2008، الأفضل في تاريخ أفلام باتمان، استنادًا إلى شهادة النقاد والجمهور، وقالت إنها استحقت الأوسكار عن جدارة. وقد تربَّع الفيلم على المركز الأول في لائحة قاعدة بيانات الأفلام لأفضل 250 فيلم على مر التاريخ بعد 5 أيام من إصداره، ثم استقر في المركز الرابع.

وأعاد الفيلم تقديم شخصية الجوكر بشكل مختلف عما اعتاده هواة القصص المصورة، في إطار رغبة نولان في تحويل سلسلة الأفلام هذه بنحو أكثر واقعية، وهو ما حاز إعجاب عديد من النقاد السينمائيين وقراء القصص المصورة على حد سواء. ونال الفيلم العديد من الجوائز والترشيحات، أبرزها فوز هيث ليدجر بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن أداء دور الجوكر، وأكثر من 20 جائزة فردية أخرى.

4309870601581278512

دانيال لويس في There will be blood

نجوم كبار برعوا في تجسيد الشخصيات التي قدموها، ونالوا عنها ترشيحات لجائزة أوسكار، ولكن الممثل البريطاني دانيال داي لويس، هو الأكثر حصولًا على جائزة أوسكار فئة الدور الرئيس بـ3 مرات، على الرغم من تمثيله في 21 فيلمًا فقط.

وفي عام 2008، حصد داي لويس جائزة أوسكار الثانية له عن دوره الرئيس في فيلم There will be blood، التحفة الفنية التي كتبها وأخرجها وشارك في إنتاجها الأمريكي بول توماس أندرسون عام 2007، غير أن داي لويس أمد هذه التحفة بروحه وأثقلها بموهبته.

2676

أوليفيا كولمان في The Favourite

فازت النجمة أوليفيا كولمان بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها بفيلم The Favourite في عام 2019. تمكنت أوليفيا كولمان من سرقة الأضواء بدور الملكة آن، الذي كشفت من خلاله عن جوانب عديدة لمجموعة مهاراتها التي كانت جميعها مألوفة بالفعل لجماهير المملكة المتحدة، وألقت بها جميعًا في واحدة من أغنى الشخصيات في ذاكرة الفيلم الحديثة.

وحصل الفيلم على إشادة من النقاد العالميين وأثنوا على الإخراج والسيناريو، وكذلك أشادوا بأداء أوليفيا كولمان التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية أيضًا.

فيلم جوكر

فيلم “الجوكر”

تلقى فيلم “الجوكر” عام 2019 عدة ترشيحات لنيل جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار 92، وحصل الفيلم على 11 ترشيحًا في عدة فئات، تمكن الفيلم الذي يؤدي بطولته الأمريكي خواكين فينيكس من حصد جائزتين منها.

وترشح العمل لجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وجائزة أفضل كتابة أو سيناريو مُقتبس، وأفضل تصميم أزياء. وفاز خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيس.

 

angelina jolie maleficent

أنجلينا جولي في girl Interrupted

كان عمل أنجلينا جولي في فيلم Girl Interrupt نقطة تحول طبيعية في مسيرتها الفنية، انتقلت بعدها من أدوارها التقليدية إلى مرحلة جديدة تعتمد على انتقاء الأدوار. وحصدت جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة في هذا الفيلم عام 2000، وبعدها أصبح اسم جولي أحد أكبر الأسماء في هوليوود.

قصة الفيلم مستوحاة من مذكرات كتبتها الأمريكية سوزانا كايسن عام 1993، في أثناء علاجها بمستشفى “إم سي” للأمراض النفسية في عقد الستينات، بعدما عانت من اضطراب الشخصية الحدي. وكانت تلك المذكرات من الكتب الأكثر مبيعًا.

1408138323 jennifer lawrence red carpet

جينيفر لورانس في Silver Linings Playbook

فازت الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس بجائزة أوسكار عام 2013 عن فيلم Silver Linings Playbook وقالت “الإندبندنت” في وصف لورانس إنها “ليست رائعة دائمًا، لكنها ولدت من أجل الوقوف أمام الكاميرا”.

وحققت أفلام جينيفر لورنس‏ أكثر من 6 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم، وكانت الممثلة الأعلي أجرًا في العالم في عامي 2015 و2016. وظهرت في قائمة تايم لأكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم عام 2013، وفي قائمة فوربس لأقوى المشاهير في 2014 و2016.

ربما يعجبك أيضا