لطيفة بنت محمد: «إنفينيتي دي لوميير» تجربة واعدة للفن الرقمي بدبي

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أكدت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، اليوم الثلاثاء، على أن معرض “إنفينيتي دي لوميير” هو تجربة ثقافية واعدة تمثّل مرحلة جديدة للفن الرقمي والمرئي في دبي.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات لها، على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قالت فيها: “إضافة جديدة نضيفها اليوم إلى مشهد دبي الثقافي ليغني مكانته ويثري ما يقدمه للجمهور، مع افتتاحنا لمعرض “إنفينيتي دي لوميير”، المركز الرقمي الأكبر للفنون على مستوى المنطقة”.

وتابعت: ” المعرض تجربة ثقافية واعدة تمثّل مرحلة جديدة للفن الرقمي والمرئي في دبي”.

وأتمت: “معرض (إنفينيتي دي لوميير) مركز رائد للفنون المعاصرة ويعد خطوة مهمة في تعزيز مكانة دبي كمركز إبداعي رائد ليس فقط على مستوى المنطقة بل وعلى مستوى العالم”.

وكانت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، قد افتتحت صباح اليوم معرض “إنفينيتي دي لوميير”، المركز الأكبر للفنون الرقمية على مستوى منطقة الخليج، والذي يدشّن حقبة جديدة من الفنون العصرية بمشاركة نخبة من المبدعين والموهوبين.

ومن المقرر أن يستقبل المعرض الجمهور اعتبارًا من 1 يوليو 2021 في “دبي مول”، حيث سيتيح لزواره تجربة فريدة، من خلال أعمال عالمية مميزة منها لوحة “ليلة النجوم” للفنان الهولندي الشهير “فينسنت فان غوخ”، والفنون اليابانية المدهشة “اليابان أرض الأحلام” من استوديو “داني روز”.

ربما يعجبك أيضا