لطيفة بنت محمد تترأس اجتماع قيادات «دبي للثقافة» في حتّا.. صور

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

دبي – ترأَّست الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، وعضو مجلس دبي، صباح اليوم الإثنين، اجتماع القيادة العليا للهيئة الذي عُقد في مدينة حتّا التراثية، أحد أهم المواقع التراثية والسياحية في إمارة دبي، لمناقشة أولويات “دبي للثقافة” للعام 2021، وآليات العمل ضمن مختلف قطاعاتها لتنفيذ المرحلة الأولى من خطتها الاستراتيجية السداسية.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أكدت الشيخة لطيفة خلال الاجتماع، على ضرورة مواصلة تفعيل الدور الذي تضطلع به الهيئة في إطار رؤيتها وخارطة طريق استراتيجيتها السداسية، وتوفير جميع أشكال الدعم والتمكين للقطاع الثقافي والإبداعي في إمارة دبي، وتحقيق مزيد من النمو والازدهار لهذا القطاع.

واعتمدت، خلال الاجتماع حزمةً من المبادرات الرامية إلى دعم المجتمع الإبداعي في حتّا، وتطوير هذه المنطقة التي تتمتع بفرص اقتصادية ثقافية وإبداعية واعدة، بما يسهم في إلهام المواهب الشابة التي تحتضنها وتشجيعها وتعزيز فرص نموها وازدهارها.

وقالت على هامش الاجتماع: “استطاع القطاع الثقافي والإبداعي في دبي أن يتغلب على التحديات خلال العام 2020 بفضل المرونة والتفكير غير التقليدي وتضافر الجهود.. اليوم، نجتمع للمرة الأولى هذا العام لنناقش أولوياتنا في 2021”.

وتابعت: “بذلنا معًا في القطاع الثقافي الجهد والوقت لمراجعة خطط 2021، والوقوف على التقدم المحرز في خطتنا، ونعمل على إطلاق المبادرات، التي طُوّرت بناءً على بعض الآراء ووجهات النظر المثمرة التي تلقيناها من العاملين في القطاع على مدار السنة الماضية”.

وأشارت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي إلى أن اختيار منطقة حتّا؛ إحدى وجهات حملة الإمارات للسياحة الداخلية “أجمل شتاء في العالم”، لعقد هذا الاجتماع يعود إلى القيمة التاريخية والثقافية المميزة التي تتمتع بها هذه المنطقة، وما تمتلكه من مقومات بيئية تؤهلها لأن تكون وجهة ثقافية سياحية من الطراز الأول، كما يريد لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ربما يعجبك أيضا