لطيفة بنت محمد: «معرض الخريجين العالمي» يدعم مسيرة النمو والتطوير حول العالم

أميرة رضا
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – تُعقد النسخة السابعة من “معرض الخريجين العالمي”، في نوفمبر المُقبل، تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، وبالشراكة مع مجموعة أ.ر.م القابضة، و«دبي للثقافة».

وسيتم تنظيم المعرض، الذي يُعد أكثر التجمعات العالمية ارتباطًا بطلاب الجامعات والأكاديميين والمبتكرين، في مجالات التكنولًوجيا والعلوم والتصميم، خلال “أسبوع دبي للتصميم، بإقبال كبير وزيادة لافتة في حجم المشاركة، حيث ستضم نسخة هذا العام، مشاركة 470 جامعة و600 أكاديمي من 70 دولة، وبزيادة قدرها 70 %، مقارنة بحجم المشاركة في نسخة العام الماضي.

وفي هذا الصدد، قالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عبر سلسلة تغريدات لها، أمس الإثنين، على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “استقطب معرض الخريجين العالمي في نسخته لعام 2021 طلبات من 470 جامعة من أبرز الجامعات الرائدة، ويدعم البرنامج مشاريعهم المبتكرة ذات التأثير الاجتماعي للمضي قدمًا بأفكارهم من خلال برامج تدريبية وإرشادية وفرص للتمويل.. لنساهم معًا في بناء مستقبل أفضل للعالم، من دبي، أرض المواهب والفرص”.

وأتمت: “من خلال دعم جهود هذه العقول الشابة والموهوبة المشاركة في معرض الخريجين العالمي كل عام، ندعم مسيرة النمو والتطوير حول العالم، ونساهم في بناء مجتمعٍ أكثر ازدهارًا.. أفكارهم المبدعة ترسم ملامحًا وتبني أُسسًا لمستقبلٍ أفضل للجميع”.

ويأتي المعرض، تزامنًا مع النشاط القوي الذي يشهده قطاع المعارض والفعاليات في دبي، التي تستضيف حالياً أكبر تجمع عالمي، وهو «”كسبو 2020 دبي”، بمشاركة 192 دولة، في حين ينسجم “معرض الخريجين العالمي” في أهدافه، مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.

ربما يعجبك أيضا