للشهر الخامس.. ارتفاع الأرباح الصناعية في الصين 16%

الصين: تراجع انخفاض أرباح الشركات الصناعية الكبرى بـ2.1 نقطة مئوية

أمير خالد
الصناعة في الصين

كشفت الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية، اليوم السبت 27 يناير 2027، أن الأرباح المجمعة للشركات الصناعية الكبرى في البلاد، ارتفعت في ديسمبر 2023، للشهر الخامس على التوالي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأشارت الهيئة الصينية، إلى أن أرباح الشركات الصناعية الكبرى التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي) زادت بنسبة 16.8 % على أساس سنوي في ديسمبر من العام الماضي.

الشركات الكبرى

قالت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، إن أرباح الشركات الصناعية الكبرى، بلغت العام الماضي 7.69 تريليون يوان، بانخفاض 2.3 % على أساس سنوي، مع تراجع وتيرة الانخفاض بـ2.1 نقطة مئوية عن الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي.

وكانت قطاعات الطاقة والتدفئة والغاز والمياه والإمداد في أفضل أداء خلال العام الماضي، حيث سجلت الأرباح المجمعة زيادة ملحوظة على أساس سنوي بنسبة 54.7 %، وساهمت هذه الزيادة بـ3.1 نقطة مئوية من النمو الإجمالي للأرباح الصناعية في البلاد.

وزادت أرباح قطاع تصنيع المعدات بنسبة 4.1 % في عام 2023، بزيادة 2.4 نقطة مئوية عن معدل النمو المسجل في العام الأسبق، ومن بين 41 فئة صناعية تراقبها الهيئة، سجلت 27 فئة نموا في الأرباح، بحسب الهيئة.

ربما يعجبك أيضا