للمرة الثالثة خلال شهر.. جيف بيزوس يبيع أسهمًا في أمازون

أحمد السيد

باع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس أسهم في شركة أمازون بقيمة 2.03 مليار دولار خلال الأيام الماضية، ليرتفع إجمالي قيمة مبيعاته في الشركة لـ6 مليارات دولار هذا الشهر.

وباع المؤسس المشارك لشركة التجارة الإلكترونية 12 مليون سهم في أمازون يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري بمتوسط سعر عند 169.5 دولار، وفق “سي إن بي سي” اليوم الجمعة 16 فبراير 2024.

جيف بيزوس يبيع أسهمًا في أمازون

وكشف بيزوس في نوفمبر الماضي عن خطة لبيع 50 مليون سهم في الشركة على مدار عام واحد على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الخطة في يناير العام المقبل.

وكان بيزوس باع 12 مليون سهم في الشركة بقيمة ملياري دولار بين يومي الجمعة والإثنين، وذلك بعدما باع 12 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وتمثل مبيعات بيزوس هذا الشهر المرة الأولى التي يتجه فيها الملياردير الأمريكي لبيع أسهم في أمازون منذ مايو 2021، وهو العام الذي وافق تنحيه من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

الانتقال إلى ميامي

كان بيزوس قد أعلن العام الماضي أنه سينتقل من سياتل إلى ميامي، وهي خطوة من المحتمل أن توفر له مئات الملايين من الدولارات من الضرائب على مبيعات الأسهم.

ويعد بيزوس هو ثالث أغنى رجل في العالم، بثروة تقدر بـ191.4 مليار دولار، بحسب تقديرات Forbes. وانخفضت حيازته في Amazon إلى 952.2 مليون سهم من 976.2 مليون سهم قبل تنفيذ مبيعات الشهر الجاري.

ربما يعجبك أيضا