للنساء والرجال.. «القيلولة» نصف ساعة يوميًا تساعد على فقدان الوزن

علي محمد
للنساء والرجال.. النوم لمدة نصف ساعة يوميًا يساعد على فقدان الوزن بمحيط الخصر

كشف دراسة حديثة النقاب عن أن القيلولة لمدة نصف ساعة يوميا يمكن أن تساعد في خسارة الوزن، ما يقرب من بوصة واحدة ( 2 سنتيمتر) من قياس محيط الخصر مقارنة بالجلوس.

وبحسب صحيفة التليجراف البريطانية اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، فقد أجريت الدراسة بجامعة كوليدج في لندن على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين.

ووجدت النتائج الأولية أن الشخص العادي يقضي 7 ساعات في النوم، و10 ساعات في وضعية الجلوس، ويقف لمدة 3 ساعات، ويقضي 3 ساعات أخرى في ممارسة النشاط.

النوم وخسارة الوزن

قالت الدكتورة جو بلودجيت، القائمة على الدراسة: “إن استبدال 30 دقيقة من السلوك الخامل اليومي، 30 دقيقة من النوم، ارتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم بمقدار 0.43، ومحيط خصر أقل بمقدار 1.75 سم (0.7 بوصة)”

أوضح الباحثون أن النوم يساعد على تحسين حساسية الأنسولين، مما يؤدي إلى تقليل كمية السكر التي يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون.

اقرأ أيضًا|حمية قرطاي.. هل هي خدعة أم طريقة فعالة لخسارة الوزن؟

وتابعت: “تؤكد نتائجنا أن النشاط البدني هو السلوك الأكثر أهمية لصحة القلب والأوعية الدموية، إن استبدال بالسلوكيات المستقرة أي نشاط يمكن أن يحسن مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر والكولسترول والدهون الثلاثية “.

ربما يعجبك أيضا