لليوم الثالث على التوالي.. تراجع كبير في سعر «بيتكوين»

مصطفى خلف الله
أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار اليوم.. تراجع «البيتكوين»

تراجع سعر عملة بيتكوين لليوم الثالث على التوالي مما أدى إلى اقترابها من مستويات بلغتها آخر مرة فبراير الماضي، وسط تحديات منها التغيرات السياسية الأمريكية، واحتمال تخلص الدائنين من العملات المشفرة التي ستعيدها لهم بورصة “إم تي جوكس” (Mt.Gox) المنهارة.

وبحسب “الشرق بلومبرج” اليوم الخميس 4 يوليو 2024، انخفضت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2.7%، قبل تقليص بعض خسائرها لتُتداول بانخفاض 1% عند 58875 دولارًا في سنغافورة، كما هوت أيضًا العملات المشفرة الأصغر مثل “سولانا” وعملة الميم المفضلة لدى المتداولين “دوج كوين”.

استسلام جو بايدن

يدرس المستثمرون في الأسواق العالمية سيناريوهات استسلام الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 81 عاماً لدعوات التخلي عن محاولته للفوز بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة.

أحد الاحتمالات هو ظهور منافس ديمقراطي أقوى يُصعّب الأمور على الجمهوري دونالد ترمب، الذي يشجع برنامجه صناعة العملات المشفرة.

قال بعض دائني بورصة العملات المشفرة “إم تي جوكس” (Mt. Gox) إنهم أخطروا بمعلومات جديدة بشأن الديون وسداد مستحقات بقيمة 9 مليارات دولار من بتكوين بعد تصفية المنصة

في الوقت نفسه، يعمل مسؤولو “إم تي جوكس” على إعادة أكثر من 137000 بيتكوين إلى الدائنين على مراحل. والمتداولون غير متأكدين من المقدار الذي سيباع من الثمانية مليارات دولار في نهاية المطاف، ويقيمون بشكل منفصل مخاطر التخلص من “بيتكوين” التي صادرتها الحكومتان الأمريكية والألمانية.

ربما يعجبك أيضا