لماذا يضع أهالي غزة علم الإمارات على خيامهم وبيوتهم؟

إسراء عبدالمطلب

ظهر في فيديو أهالي قطاع غزة وهم يرفعون العلم الإماراتي على خيامهم وبيوتهم تعبيرًا عن الشكر والامتنان والتقدير للمساعدات الإماراتية المُكثفة على مدار 9 أشهر.


قدمت دولة الإمارات العربية مساعدات إنسانية كبيرة لأهالي غزة، خاصة بعد الحرب الإسرائيلية على القطاع التي بدأت منذ 9 أشهر، ولم تتوقف المساعدات الإماراتية خلال تلك الفترة.

ومنذ تصاعد الأحداث في غزة بعد أحداث 7 أكتوبر 2023، قدمت الإمارات مساعدات إنسانية مكثفة، بما في ذلك إنشاء مستشفى ميداني، وعلاج الجرحى، وتقديم الدعم المستمر ضمن عملية “الفارس الشهم”، فضلًا عن جهودها لوقف الحرب وحماية المدنيين

 

أهالي غزة يرفعون علم الإمارات

ظهر في مقطع فيديو أهالي غزة وهم يرفعون علم الإمارات على خيامهم وبيوتهم، تعبيرًا عن الشكر والامتنان والتقدير للمساعدات الإماراتية المُكثفة على مدار 9 أشهر، إذ تسعى الإمارات لمساندة العائلات المنكوبة والنازحة، للتخفيف من الوضع الكارثي في غزة، بعد نزوح آلاف العائلات وخروجها من بيوتها وعدم وصول المساعدات الكافية لها، وتسهم عبر ذراعها الإنسانية عملية “الفارس الشهم 3” في مساندتها وتقديم المساعدات الإنسانية.

وتسعى الإمارات، بالتنسيق مع مختلف المستشفيات والمنظمات الدولية الطبية، إلى تعزيز الوضع الصحي في قطاع غزة بعد تدهوره نتيجة الحرب. فقد خرجت عشرات المستشفيات عن الخدمة نتيجة التدمير ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والمصابين في مختلف مناطق قطاع غزة.

سلسلة من المساعدات

قدمت الإمارات سلسلة من المساعدات الطبية للمستشفيات في غزة، بما في ذلك 10 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة. وقد بلغت كمية المساعدات التي أرسلتها 337 طنًا، تحتوي على أجهزة طبية وأدوية ومستلزمات أساسية لوزارة الصحة، لزيادة القدرة الاستيعابية داخل مؤسسات الرعاية الطبية والمستشفيات.

وفي أحدث لافتة إنسانية من الإمارات إلى فلسطين، لبت الإمارات مناشدات عائلات فلسطينية نازحة في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ووفرت لهم خيام إيواء ومساعدات إغاثية. وجاء ذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3” للتخفيف عن الفلسطينيين في غزة، في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها منذ عدة شهور.

الفارس الشهم 3

قال أحد سكان غزة في مقطع فيديو نشره حساب عملية “الفارس الشهم 3” على “إكس”: “الحمد لله، الأخوة من الإمارات وفروا لنا المياه والخيام”. وأضاف: “الأمور صعبة جدا، الخيام كلها عبارة عن نايلون مع حديد، اتبهدلنا والشتاء مقبل علينا كمان شهرين، وربنا استجاب لنا، كنا عشمانين في خيام وجاءتنا 10 خيام لـ10 عائلات”.

واختم المواطن الغزاوي: “يا فرجك يا الله، حفظ الله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الله يعطيه طول العمر، والشعب الإماراتي ربنا يحفظه ويبارك فيهم يا رب”، فيما قالت طفلة من غزة: “خيمتنا كانت مفتوحة، وكنت خايفة تهاجمنا الكلاب، مبسوطة وشكرًا لكم كتير”، فيما شكرت سيدة غزية الإمارات على “وقفتها الجبارة، وربنا يخليهم لنا لأنهم ستروا بناتنا”.

ربما يعجبك أيضا