لمنافسة ChatGPT.. «جوجل» تطلق تقنية Bard للدردشة عبر الذكاء الاصطناعي

نادية عبد الباري

جوجل تطلق Bard في مجال الذكاء الاصطناعي لمنافسة ChatGPT المدعوم من شركة مايكروسوفت.


في مفاجأة لعالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة جوجل العملاقة، يوم الاثنين 6 فبراير 2023، إطلاق خدمة Bard.

وأوضحت جوجل أنها تخطط للخروج بتقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لمواكبة التطور الهائل للمحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، في خطوة جديدة تستهدف بها منافسة ChatGPT المدعوم من شركة مايكروسوفت.

جوجل تطلق Bard في الذكاء الاصطناعي

عقب الرئيس التنفيذي للشركة جوجل، سوندار بشتاي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أول من أمس الاثنين، أن جوجل ستطلق في الساعات المقبلة خدمة ذكاء اصطناعي للمحادثات تحمل اسم Bard، والظهور الأول بها سيكون على نحو تجريبي لمعرفة آراء المستخدمين والوقوف على التحديات التقنية، قبل أن تطلق إصدار نهائي فى الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكمل سوندار بشتاي أن جوجل تخطط في خدمة Bard لإضافة خصائص مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى محرك البحث الخاص بها الأكثر استخدامًا في أنحاء العالم، لتتيح بذلك خدمة Bard الإجابة على التساؤلات المعقدة التي يطرحها المستخدمون.

Bard ينافس ChatGPT

جاء إعلان جوجل بعد قرار شركة مايكروسوفت زيادة استثماراتها في شركة الذكاء الاصطناعي، التي تطور روبوت الدردشة ChatGPT والذي يشهد إقبالًا واسعًا في جميع أنحاء العالم، ويتسارع استخدامه بقدر كبير.

وجاء الإعلان الرسمي من شركة جوجل بعد تسريبات وردت في تقرير مذاع في 28 من ديسمبر الماضي لتليفزيون سي أن بي سي، أوضح أن Bard سينافس ChatGPT.

اختبارات Bard

شمل إعلان جوجل الرسمي فيديو توضيحي جاء فيه مثال على استخدام تقنية Bard، لتبسيط الموضوعات المعقدة التي سيستخدمها الجمهور، مثل شرح الاكتشافات الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لشركة ناسا إلى طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وفي الإطار ذاته، أشارت جوجل إلى أنها ستحتاج إلى اختبار صارم، وستجمع التعليقات الواردة من المستخدمين مع إجراء اختبارات داخلية في الشركة للتأكد أن ردود Bard تلبي معايير عالية للجودة والسلامة والأسس في معلومات العالم الحقيقي، فضلًا عن معايير الأمان.

ربما يعجبك أيضا