لمواجهة كورونا.. علماء “ماساتشوستس للتكنولوجيا ” يطورون دروع قابلة للطي

أماني ربيع

رؤية

واشنطن – يطور معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقنية تعتمد على الليزر لصنع دروع للوجه قابلة للطي يمكن تكديسها بكميات كبيرة وشحنها بالآلاف إلى الأطقم الطبية المعنية بمعالجة مرضى فيروس كورونا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لا يزال الفريق بصدد التطوير، ويعتقد أن الآلات يمكنها تصنيع 50000 درع يوميًا.

ويأمل الباحثون بالمعهد في رفع العبء عن القطاع الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية.

وقال إيلازير إلدمان، مدير معهد MIT  للهندسة والعلوم الطبية IMES، وقائد فريق العمل الخاص بمعدات الحماية الشخصية (PPE) التابعة لمعهد ماساتشوستس، إن نقص معدات الحماية الكافية أو فكرة إعادة استخدام المعدات التي يحتمل أن تكون ملوثة هو أمر مخيف بشكل خاص للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يضعون حياتهم بين أيديهم”.

ويقدم التصميم أيضًا حماية إضافية من خلال التغطية حول الجوانب والرقبة لمرتديها، مع اللوحات التي تطوى تحت الرقبة وفوق الجبين، وكلها متصلة بربطة شعر بسيطة أو شريط مطاطي.

قال مارتن كولبيبر، أستاذ الهندسة الميكانيكية، وعضو فريق الحوكمة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) حول فرص التصنيع لـ Covid-19: “يجب صنع دروع الوجه بسرعة وبتكلفة منخفضة لأنها تطلب التخلص منها بعد الاستخدام”.

وأضاف: “يجمع أسلوبنا بين المواد منخفضة التكلفة والتصنيع عالي السعر، الذي لديه القدرة على تلبية الحاجة لدروع الوجه على الصعيد الوطني”.

ربما يعجبك أيضا