“لمين”.. أغنية جديدة لـ فيروز

رؤية –  مي فارس

بيروت – أطلقت فيروز، اليوم الأربعاء، أغنية منفردة عنوانها “لمين” لمناسبة مرور 31 عاما على رحيل زوجها ورفيق دربها الفنان عاصي الرحباني. وكالعادة أثارت الاغنية انقساما وجدلا بين عشاق فيروز.

وقال مصدر مقرب من فيروز -بحسب وكالة “فرانس برس”- طلب عدم الكشف عن اسمه إن أغنية “لمين” كتبت كلماتها ابنتها ريما وطوّعتها من أغنية فرنسية اسمها “بور كي فاي ليتوال” (“لمن تسهر النجمة”) لجيلبير بيكو.

ونشرت الأغنية على خدمتي “أنغامي” و”آي تيونز” الأربعاء، على أن تصدر ضمن مجموعة غنائية بعنوان “ببالي” سيطلق في 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكانت ريما الرحباني التي تتولى إدارة اعمال والدتها فيروز، نشرت قبل يومين على صفحتها على “فيسبوك” شريطا مصورا يظهر المغنية الكبيرة تسجل إحدى أغنيات ألبوم “ببالي”.

وتتولى شركة “ديكا ريكوردز” العالمية إنتاج الألبوم، وفق المصدر الذي لم يشأ الدخول في تفاصيل هذا العمل مكتفيا بالقول إن الأغنية المنفردة تمثّل “تحية إلى روح عاصي الرحباني”.

وأثارت “لمين” جدلا على شبكات التواصل الاجتماعي وردود فعل متفاوتة. ففيما تمنى البعض لو كانت الأغنية “أكثر عمقا” من حيث الكلمات، أسف البعض لكون اللحن مأخوذا بالكامل عن الأغنية الفرنسية، وأعرب آخرون عن سعادتهم لسماع فيروز في عمل جديد واعتبروا ذلك كافيا.

ولكن البعض اعتبر مجرد صدور أغنية جديدة لفيروز حدثاً بذاته.

وكتب الشاعر سامر بوهواش على حسابه على “تويتر” : “خبر صدور ألبوم جديد لفيروز يفتح نافذة على الأمل أمام كل هذه الأبواب المشرعة على اليأس”.

 وكان عاصي الرحباني توفي بعد إصابته بجلطة دماغية في 21 حزيران/يونيو 1986.

ربما يعجبك أيضا