«لم تعد آمنة».. مسؤول إيراني يهدد باستهداف السفارات الإسرائيلية

مسؤول إيراني: السفارات الإسرائيلية لم تعد آمنة

أمير خالد
استهداف القنصلية والسفارة الإيرانية في دمشق

قال مسؤول إيراني كبير، لوكالة “تسنيم” شبه الرسمية للأنباء، اليوم الأحد 7 إبريل 2024، إن جميع سفارات إسرائيل لم تعد آمنة.

وأدلى يحيى رحيم صفوي، وهو مستشار للزعيم الإيراني الأعلى، بتلك التصريحات في أعقاب هجوم يشتبه في أن إسرائيل شنته على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من إبريل، والذي توعدت طهران بالرد عليه.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم، إن إسرائيل مستعدة للتعامل مع أي سيناريو قد يستجد مع إيران، إذ تبقي على التأهب لهجوم مُحتمل ردًا على مقتل قادة عسكريين إيرانيين.

وأضاف مكتب جالانت، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “إثر اكتمال التقييم، أكد الوزير جالانت أن مؤسسة الدفاع أكملت الاستعدادات للردود في حالة وقوع أي سيناريو قد يستجد في مواجهة إيران”.

وشن الطيران الإسرائيلي، الاثنين الماضي، هجومًا على مبنى القنصلية الإيرانية ومنزل السفير في دمشق، ما تسبب في حدوث أضرار كبيرة وسقوط أحد المباني المجاورة.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل 7 أشخاص بينهم مستشارين وعسكريين وعلى رأسهم الجنرال في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي، الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان.

ربما يعجبك أيضا